عادي

النفط يواصل خسائره في التعاملات الآسيوية المبكرة

11:15 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
النفط يواصل خسائره في التعاملات الآسيوية المبكرة
النفط يواصل خسائره في التعاملات الآسيوية المبكرة
تراجعت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة، الاثنين، لتواصل الخسائر من الجلسة السابقة بعد أن أنهى النفط الأسبوع منخفضاً بنسبة تتراوح من اثنين إلى ثلاثة في المئة وسط مخاوف في السوق من أن التضخم الأعلى من المتوقع قد يؤخر خفض أسعار الفائدة الأمريكية.
انخفضت العقود الآجلة لخام برنت 34 سنتاً إلى 81.28 دولار للبرميل. كما تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 33 سنتاً إلى 76.16 دولار.
وقال محللون من بنك «أيه إن زد» في مذكرة: «انخفضت أسعار النفط الخام بسبب عدم وجود محفزات جديدة. وقع النفط بين عوامل صعودية مثل انخفاض إنتاج أوبك وبين ارتفاع المخاطر الجيوسياسية والمخاوف السلبية بشأن ضعف الطلب في الصين».
استند الانخفاض الصباحي إلى خسائر الأسبوع الماضي، عندما انخفض خام برنت نحو اثنين في المئة وتراجع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي أكثر من ثلاثة في المئة بفعل مؤشرات على أن خفض أسعار الفائدة الأمريكية قد يجري تأجيله لمدة شهرين بسبب ارتفاع التضخم.
ويتوقع محللو «أيه إن زد» أن تبدأ مخزونات النفط في الانخفاض في الأسابيع المقبلة مع استئناف العمل في المصافي عقب خضوعها للصيانة وهو ما قد يقدم بعض الدعم للأسعار.
(رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/yjyjn6uu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"