عادي
تشمل تطوير منشأة على مساحة 24 ألف متر مربع

«دبي الجنوب» و«الدار» تتعاونان لتطوير مرافق لوجستية جديدة من الفئة الأولى

10:58 صباحا
قراءة دقيقتين
2
دبي: «الخليج»

أعلنت «دبي الجنوب»، والدار العقارية «الدار»، تعاونهما معاً في مشروع مشترك لتطوير مرافق لوجستية راقية من الفئة الأولى، ضمن المنطقة اللوجستية في دبي الجنوب.

وفي إطار هذه الشراكة، ستتعاون الدار ودبي الجنوب على تطوير مرافق لوجستية جديدة لغرض التأجير وأخرى مصممة حسب الطلب. وستتولى الدار تصميم وتطوير وتسليم هذه الأصول الجديدة، وستكون البداية بتطوير منشأة لوجستية من الفئة الأولى بمساحة طابقية إجمالية تصل إلى نحو 24,000 متر مربع.

تقع قطعة الأرض المخصصة لتطوير المنشأة الأولى إلى جوار مستودعات عدد من أبرز العلامات التجارية العالمية، مثل «أمازون» و«نون» و«دي إتش إل»؛ وتوفر حلاً جمركياً مزدوجاً بفضل موقعها الاستراتيجي، وسهولة الوصول إليها، وقربها من مطار آل مكتوم الدولي.

ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من تطوير هذه المنشأة وأن تصبح جاهزةً للتأجير بحلول نهاية عام 2024، ما يمهد الطريق لتطوير المزيد من المرافق المبنية لغرض التأجير وتلك المصممة حسب الطلب، لدعم متطلبات المستأجرين من شركات الخدمات اللوجستية المقدمة من طرف ثالث، والتجارة الإلكترونية، والتجزئة.

  • محفظة متنوعة

ومع تحديد قطاع الخدمات اللوجستية بين فئات الأصول الرئيسية التي تركز عليها الدار، تحقق الشركة انكشافاً واعداً على هذا القطاع بما يتماشى مع خططها لتنويع محفظتها الاستثمارية نحو فئات الأصول العقارية البديلة وعالية النمو.

وتشكل المشاريع التي يتم تطويرها مع دبي الجنوب جزءاً من استثمار الدار الذي بلغت قيمته مليار درهم في مجال الخدمات اللوجستية العقارية، والذي يتضمن أيضاً تطوير مشاريع أخرى مخصصة للبناء والتأجير في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة، بالإضافة إلى الاستحواذ على مركز «7 سنترال لوجيستكس» وقطعة أرض مجاورة في مجمع دبي للاستثمار.

وتم توقيع اتفاقية الشراكة في المقر الرئيسي لدبي الجنوب بحضور خليفة الزفين، الرئيس التنفيذي لمؤسسة مدينة دبي للطيران ودبي الجنوب وطلال الذيابي، الرئيس التنفيذي لمجموعة الدار.

  • نقلة استراتيجية

وقال خليفة الزفين: «بينما تواصل دبي الجنوب بلورة مستقبل الخدمات اللوجستية، تمثل شراكتنا مع الدار نقلة استراتيجية نحو تعزيز بنيتنا التحتية اللوجستية بما يتماشى مع مهمتنا في توفير بيئة أعمال ديناميكية عبر إنشاء مرافق متطورة. ونسعى من خلال هذه الشراكة إلى الاستفادة من خبرات الدار، في مجال التطوير العقاري للارتقاء بمشهد المرافق اللوجستية. وتعد المرافق اللوجستية الجديدة دليلاً على التزامنا بتلبية الاحتياجات المتطورة لقطاعات الخدمات اللوجستية المقدمة من طرف ثالث والتجارة الإلكترونية والتجزئة، كما تعزز مكانتنا كمركز محوري لدفع عجلة التنمية الاقتصادية في المنطقة».

  • مشروع ديناميكي

فيما قال طلال الذيابي: «نحن متحمسون جداً لهذه الشراكة التي تتماشى مع استراتيجيتنا للنمو، وتجمعنا مع شريك مشابه لنا في عقليتنا الاستثمارية، ونمتلك معاً الكثير من إمكانيات الأعمال المتكاملة. ويمثل هذا التعاون بداية مشروع ديناميكي، يؤهلنا للاستفادة من استثمار دولة الإمارات المستمر في تطوير البنية التحتية، وتنمية الاقتصاد الرقمي، والطلب المتزايد على خدمات التوصيل، بالإضافة إلى الاستثمار في الأصول اللوجستية الممتازة التي تلبي – وحتى تتخطى - معايير المستأجرين الدوليين».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/mry6ac64

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"