عادي

علماء «دبي الصحية» ضمن الأفضل في العالم

22:01 مساء
قراءة دقيقتين
علماء «دبي الصحية» ضمن الأفضل في العالم

دبي: «الخليج»

أعلنت «دبي الصحية»، أول نظام صحي أكاديمي متكامل بالإمارة، فخرها بالإنجاز المتميز الذي حققته كوكبة من أعضاء من الهيئة التدريسية، الكادر الأكاديمي في «جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية»، والمتمثل بحصول أكثر من 10% منهم على اعتراف وتصنيف مؤشر «ستانفورد» وإدراجهم ضمن قائمة أفضل 2% من العلماء، وأكثرهم تميزاً وتأثيراً في مستوى العالم، وذلك في العديد من المجالات الطبية الفرعية المرموقة، مثل طب الأسنان، والإخصاب والتوليد، والطب الإنجابي، وعلم الجينات والوراثة، وأمراض الجهاز الهضمي والكبد.

وأعربت الجامعة عن بالغ فخرها واعتزازها بحصول الدكتور مؤمن عطية، رئيس قسم تشخيص أمراض الفم والعلوم الجراحية بكلية حمدان بن محمد لطب الأسنان، على أعلى منصب تصنيف وطني في المجال على مستوى الإمارات.

وشملت القائمة البروفيسور الدكتور ناندو جوسوامي في مجال القلب والأوعية الدموية وأمراض الدم، وكل من الدكتور مؤمن عطية، والدكتور كيوافان محرم زادة، والبروفيسور الدكتور الراحل ديمتريوس تزيافاس تسيافاس في مجال طب الأسنان، والبروفيسور الدكتور صامويل بي. هو، والبروفيسور الدكتور توماس أدريان في مجال أمراض الجهاز الهضمي والكبد، إلى جانب البروفيسور الدكتور لاكشمانان جياسيلان في مجال الطب العام والباطني، وكل من الدكتور أحمد أبو طيون والدكتور محمد جاسم الدين في مجال الجينات والوراثة، إضافة للبروفيسور الدكتور ستيفان دو بليسيس، في مجال التوليد والطب الإنجابي.

وأظهر أعضاء هيئة التدريس بجامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية، والذين أدرجت أسماؤهم ضمن قائمة تصنيفات «ستانفورد»، تفانياً استثنائياً في ميادين البحث العلمي والتعليم الأكاديمي والممارسة السريرية، وأسهموا في التقدم المعرفي في المجال الطبي على المستوى العالمي، ويمثل الاعتراف بهذه الكوكبة من العلماء الأعضاء شهادة على مستوى المواهب التي تحتضنها الجامعة وتعمل ضمن هيئتها التدريسية.

ويُعد تصنيف أفضل 2% من العلماء الصادر عن جامعة «ستانفورد» مؤشراً مرموقاً يعترف بأفضل العلماء في العالم في مختلف التخصصات، ويتم تصنيف الباحثين ضمن 22 مجالاً علمياً رئيسياً، و174 مجالاً علمياً فرعياً.

الصورة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/mtkhwwhx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"