عادي
النسخة الثالثة تستمر يومين

انطلاق إنفستوبيا أبوظبي تحت شعار «الاستثمار في قطاعات سريعة النمو»

14:41 مساء
قراءة دقيقتين
انطلاق إنفستوبيا أبوظبي تحت شعار «الاستثمار في قطاعات سريعة النمو»

أبوظبي: «الخليج»

انطلقت في أبوظبي، الأربعاء، فعاليات النسخة الثالثة من «إنفستوبيا» التي تستمر يومين وتعقد تحت شعار «الاقتصاد الجديد: الاستثمار في قطاعات سريعة النمو» بمشاركة نخبة من أهم المستثمرين والمسؤولين الحكوميين المحليين والعالميين، ومجموعة من الخبراء وصناع القرار واللاعبين الاقتصاديين ورواد الأعمال، وبحضور ممثلين عن مبادرة «100 شركة من المستقبل Future 100» المشتركة بين وزارة الاقتصاد ومكتب التطوير الحكومي.

وقال خلدون المبارك الرئيس التنفيذي لشركة مبادلة للاستثمار، إن الشركة، تعتزم زيادة الاستثمار في الولايات المتحدة. وقال في كلمته خلال المؤتمر «نخطط لزيادة الاستثمار في السوق الأمريكية وتعميق المنتجات الاستثمارية الاستراتيجية والرائدة في المملكة المتحدة وأوروبا وفرنسا».

وأضاف المبارك أن مبادلة تعمل على التوسع للمساهمة في النمو طويل الأجل للأسواق الكبيرة والنشيطة في آسيا بما يتماشى مع التركيز على الاتجاهات الاستثمارية الضخمة والتركيبة السكانية العالمية. وقال «نقوم بزيادة مخصصاتنا طويلة الأجل لآسيا، بما في ذلك اليابان والصين وكوريا وبالطبع الهند».

  • 100 شركة

وتركز أجندة أعمال النسخة الثالثة من «إنفستوبيا» على ثلاثة محاور رئيسية تشمل «المتغيرات الاقتصادية العالمية» و«حركة رؤوس الأموال والأسواق الواعدة» ومبادرة «100 شركة من المستقبل».

كما توفر «إنفستوبيا» مساحة لمبادرة «أفضل 100 شركة من المستقبل Future 100» للاطلاع على أحدث الاتجاهات والممارسات الاستثمارية وتوسيع فرص التواصل والشراكة مع المستثمرين العالميين.

وتهدف «إنفستوبيا» إلى تأسيس مناخ اقتصادي إقليمي وعالمي جاذب، وفتح بوابة استثمارية رائدة أمام الدول والمستثمرين وقادة الاقتصاد العالمي وكبريات الشركات والمؤسسات المالية والصناعية والتكنولوجية لاقتناص فرص الاستثمار العالمية المتنوعة من خلال ثلاث ركائز رئيسية هي «حوارات إنفستوبيا» و«مجتمعات إنفستوبيا»، و«إنفستوبيا ماركت بليس».

  • 90 متحدثاً

وتشهد فعاليات «إنفستوبيا 2024» استضافة أكثر من 90 متحدثاً ومتحدثة، يمثلون كبريات الشركات العالمية، وتتضمن أكثر من 40 جلسة حوارية وطاولة مستديرة تتناول أهم موضوعات الاقتصاد والاستثمار كإستراتيجيات صفقات رأس المال المخاطر، وممكنات النمو لاقتصاد منخفض الكربون، والجيل الجديد للاستثمار، وأحدث التقنيات المستخدمة في قطاع الطيران وسلاسل الإمداد والتوريد.

وتأتي النسخة الثالثة من «إنفستوبيا» استكمالاً للنجاح الكبير الذي حققته النسختان السابقتان اللتان شهدتا حضور أكثر من 3500 مشارك من 60 دولة مختلفة، بما في ذلك أكثر من 500 مدير تنفيذي، و180 مؤسساً أو مؤسساً مشاركاً لكبريات المؤسسات والشركات العالمية، وصناديق استثمارية تدير أكثر من 500 مليار دولار من الأصول.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/5n7am794

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"