عادي
يحتضن إبداعات 15 من الخبراء والمهنيين والرواد

«ديوا» تفتتح معرض «مبتكرو تكنولوجيا الطاقة النظيفة»

00:12 صباحا
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

افتتح سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي «ديوا»، فعالية «مبتكرو تكنولوجيا الطاقة النظيفة» التي ينظمها مركز الابتكار التابع للهيئة، في إطار مشاركة الهيئة النوعية في فعاليات «الإمارات تبتكر 2024».

وتتضمن الفعالية معرضاً لأحدث التقنيات والحلول والابتكارات التي تسهم في صناعة المستقبل والمستدام، إلى جانب ندوات متخصصة يشارك فيها باقة من الخبراء والمتحدثين المحليين والعالميين.

جال سعيد الطاير في أرجاء المعرض الذي يحتضن ابتكارات 15 من أهم الخبراء والمهنيين ورواد الأعمال واللاعبين الرئيسيين المحليين والعالميين في القطاع، واطلع على أحدث الحلول والابتكارات في مجالات مستقبل الهيدروجين الأخضر، والتنقل الكهربائي، والتحول الرقمي والبيانات الضخمة، وحلول الطاقة الشمسية، وتقنيات تخزين الطاقة، ومختلف المجالات التي تؤدي دوراً جوهرياً في مكافحة التغير المناخي.

كما تضمن المعرض مبادرة الشاحن الأخضر لإنشاء البنية التحتية لمحطات شحن السيارات الكهربائية، وركناً خاصاً للسيارات الكهربائية، واستعراض تقنيات تنظيف الألواح الشمسية باستخدام الروبوتات.وقال الطاير: «نستلهم رؤيتنا من توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لتسخير قوة الابتكار في تطوير حلول مستدامة قادرة على التخفيف بشكل فعّال من آثار التغير المناخي. ونؤمن في الهيئة أن الابتكار ليس مجرد كلمة، إنما هو القوة الدافعة وراء الممارسات المستدامة، والتكنولوجيات الجديدة، والنهج التي تساهم في التحولات بقطاع الطاقة والتي تعتبر حاسمة لتعزيز مستقبل أكثر استدامة».

قال المهندس وليد بن سلمان، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع تطوير الأعمال والتميز في الهيئة: «تتيح فعالية «مبتكرو تكنولوجيا الطاقة النظيفة» للمهنيين والخبراء وروَّاد القطاع منصةً حيويةً لاستعراض أبرز الحلول المستدامة والمبتكرة في مجال التقنيات النظيفة. وتدعم الفعالية مكانة مركز الابتكار، ضمن مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/yk2yzfah

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"