عادي
بحث مع رئيس الوزراء الياباني الذكاء الاصطناعي التوليدي

زوكربيرغ يبحث مع «إل جي» تعميق الشراكة بشأن أجهزة الجيل التالي

15:11 مساء
قراءة دقيقتين
زوكربيرغ عند وصوله إلى مركز سيؤول جيمبو لطيران الأعمال في سيؤول (أ.ف.ب)

ناقش مارك زوكربيرغ، سبل تعميق التحالف الاستراتيجي بين شركة «ميتا» و «إل جي إلكترونيكس» بشأن تكنولوجيا الواقع المعزز، في محطته الأخيرة في جولة في آسيا نقلت الملياردير من طوكيو إلى سيؤول.

وأمضى زوكربيرغ وويليام تشو، الرئيس التنفيذي لشركة «إل جي»، ساعتين في مراجعة استراتيجيات الأعمال لما يسمى بأجهزة XR، والتي تعتبر مرحلة تالية بعد أجهزة الواقع الافتراضي والمعزز المبكرة مثل سماعة الرأس Quest. وقالت إل جي في بيان لها: «إنهما ناقشا نماذج اللغة الكبيرة لميتا، وإمكانية بناء الذكاء الاصطناعي في الأجهزة الاستهلاكية».

وذكرت الشركة الكورية على وجه الخصوص كيف يمكن لمنصة ميتا أن تتوافق مع محتوى «إل جي» وأعمال التلفزيون لإنشاء «نظام بيئي مميز».

  • اليابان

زوكربيرغ موجود في سيؤول بعد أن أمضى عدة أيام في رحلة تزلج مع عائلته في اليابان. لقد ظهر الذكاء الاصطناعي وQuest بشكل كبير على جدول أعماله حتى الآن، نظراً لاستثمار «ميتا» المتسارع في الذكاء الاصطناعي والمنافسة المتزايدة في الأجهزة من أمثال «فيجين برو» من شركة «أبل». والتقى زوكربيرغ، الثلاثاء، في طوكيو رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا لمناقشة مسألة الذكاء الاصطناعي التوليدي والمخاطر المرتبطة به، على ما أفادت وسائل إعلام يابانية.

وبعد اللقاء الذي استمر 30 دقيقة، قال زوكربيرغ الذي تمتلك شركته منصات فيسبوك وانستغرام وواتساب: «لقد أجرينا مناقشات جيدة ومثمرة بشأن الذكاء الاصطناعي ومستقبل التكنولوجيا»، بحسب ما نقلت قناة «إن إتش كاي» الرسمية.

وفي كوريا الجنوبية، من المتوقع أيضاً أن يلتقي بشركة «سامسونغ»، المنافس القديم لشركة «إل جي» والتي تعاونت أيضاً مع «ميتا» في مجال الواقع الافتراضي.

ويجذب زوكربيرغ، الذي وصل إلى سيؤول في وقت متأخر من يوم الثلاثاء مرتدياً نفس سترة موستانج البنية التي كان يرتديها علناً يوم الأربعاء، اهتماماً كبيراً خلال جولة آسيوية ظلت طي الكتمان إلى حد كبير.

ويعود الملياردير إلى المدينة حيث تتسابق شركة «ميتا»، التي تتراوح أعمالها من «فيسبوك» إلى «انستغرام»، للتنافس في مجال الذكاء الاصطناعي مع منافسين أقوياء من «أوبن ايه آي» و«مايكروسوفت» و «ألفابت». وهذه المهمة ستتطلب كميات هائلة من رقائق «انفيديا» لبناء ما أطلق عليه زوكربيرغ «البنية التحتية الحاسوبية الضخمة».

  • الهند

المحطة التالية لزوكربيرغ هي الهند، حيث من المقرر أن يحضر احتفالات ما قبل زفاف الابن الأصغر للملياردير موكيش أمباني. وستجذب الاحتفالات التي تستمر ثلاثة أيام، والتي ستبدأ في الأول من مارس، المشاهير في مجالات الأعمال والتكنولوجيا والترفيه.

وتعهدت شركة إل جي، وهي واحدة من أكبر الأسماء في مجال الإلكترونيات الاستهلاكية، هذا العام بتخصيص نحو 7.6 مليار دولار للاستثمار في التقنيات الجديدة مثل السيارات الكهربائية. وقال تشو في ذلك الوقت: «إن الشركة الكورية، التي تصنع كل شيء من الغسالات وأجهزة التلفزيون إلى شاشات الهواتف الذكية، تضاعف إنفاقها الرأسمالي على الرغم من استمرار حالة عدم اليقين الاقتصادي العالمي». (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/434n485z

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"