عادي

تعاون مشترك بين «إي آند» و«أمازون ويب» في الذكاء الاصطناعي

11:37 صباحا
قراءة دقيقتين
تعاون مشترك بين «إي آند» و«أمازون ويب» في الذكاء الاصطناعي
تعاون مشترك بين «إي آند» و«أمازون ويب» في الذكاء الاصطناعي
أبوظبي: «الخليج»
أعلنت «إي آند الإمارات» عن شراكتها مع «أمازون ويب سيرفيسز» لتبني تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي المتقدمة، بهدف تعزيز تجارب العملاء، وتزويدهم بالتوصيات الشخصية الفورية والنشرات الإخبارية المخصّصة ومقترحات المنتجات والمواد الترويجية الحصرية.
سيوفر هذا التعاون لشركة «إي آند الإمارات» إمكانية استخدام تطبيقات «بيدروك» و«سيجا ميكر» من أمازون، الأمر الذي سيسهل دمج مجموعة من تقنيات الذكاء الاصطناعي المستخدمة لتقديم توصيات مخصّصة تتجاوز الخوارزميات التقليدية.
وتوفر خدمة «بيدروك»، المُدارة بالكامل من شركة أمازون، مجموعة مختارة من النماذج الأساسية عالية الأداء من شركات الذكاء الاصطناعي الرائدة عبر واجهة برمجة تطبيقات واحدة، إلى جانب مجموعة واسعة من القدرات اللازمة لإعداد تطبيقات الذكاء الاصطناعي التوليدي التي تتميز بالأمان والخصوصية. فيما يوفر تطبيق «سيجا ميكر» جميع مكونات التعلم الآلي في مجموعة أدوات واحدة ويساعد المستخدمين على إنشاء نماذج تعلم آلي لأي استخدام مطلوب والتدرب عليها وتطبيقها في البنية التحتية والأدوات ومسارات العمل، لتسريع ابتكار الحلول والخدمات.
وتعمل ابتكارات الذكاء الاصطناعي على تحليل تفضيلات العملاء المعقدة لعرض مقترحات للمنتجات حسب الطلب، مما يعزز تفاعل العملاء ويزيد شعورهم بالرضا.
ستعمل هذه الابتكارات كذلك على تمكين العملاء من استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي واستكشافها، إضافةً إلى أتمتة العمليات المعقدة وتوفير حلول ملائمة للعملاء داخل التطبيقات.
آفاق جديدة
قال خالد مرشد، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا وتقنية المعلومات في «إي آند الإمارات»: «نتطلع لأن يساهم تعاوننا مع أمازون ويب سيرفيسز في فتح آفاقٍ جديدة لتقديم تجارب فريدة واستثنائية للعملاء، وذلك عن طريق التوصيات الذكية ذات الطابع الشخصي. ستساعدنا تطبيقات الذكاء الاصطناعي التوليدي في رسم مستقبل أفضل لتجربة عملائنا، ليحصلوا على خدمات مميزة وفريدة باستخدام التقنيات الحديثة، الأمر الذي سيعزز مكانتنا كشركة رائدة في عصر الذكاء الاصطناعي ويؤكد التزامنا بدفع حدود الابتكار للأمام».
طرق جديدة
فيما قال برنارد نجم، نائب رئيس الاتصالات في الشرق الأوسط وإفريقيا في «أمازون ويب سيرفيسز»: «يتيح لنا هذا التعاون التوصل معاً إلى طرق جديدة للتفاعل مع العملاء وتخصيص الخدمات وفق احتياجاتهم الشخصية. ومن خلال مجموعة أدوات الذكاء الاصطناعي التي توفرها «أمازون ويب سيرفيسز» والتزام «إي آند الإمارات» بالابتكار، سنتمكن من دخول حقبة حديثة يخلق فيها الذكاء الاصطناعي التوليدي فرصاً جديدة لتعزيز تجارب العملاء وتحسين عمليات الاتصال».
تواصل «إي آند الإمارات» ريادتها للمبادرات الهادفة لدمج أدوات الذكاء الاصطناعي ضمن مختلف الحلول والخدمات التي تقدمها، حيث أطلقت الشركة في العام الماضي «EASE»، أول متجر ذاتي مدعم بتقنية الذكاء الاصطناعي في قطاع الاتصالات على مستوى العالم.
كما تستخدم الشركة ابتكارات مثل المصادقة الصوتية باستخدام الذكاء الاصطناعي، التي توفر الخصوصية والأمان من خلال البصمة الصوتية في مراكز الاتصال التابعة لشركة «إي آند الإمارات».
وتستخدم الشركة أيضاً محرك التوصيات الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي لتقديم خدمات فائقة التخصيص على تطبيقاتها، إضافةً إلى تطبيق بسمات وتطبيق «My etisalat»، لتحديد القنوات والمنتجات والعروض المفضلة على أساس سلوك المستخدم. وتهدف جميع هذه الابتكارات إلى تعزيز التزام «إي آند الإمارات» بدعم تجربة العملاء من خلال تقنيات الذكاء الاصطناعي المتطورة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/273fv5us

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"