عادي

إنفيديا أغلى من أمازون

04:21 صباحا
قراءة دقيقتين
جنسن هوانج الرئيس التنفيذي لشركة إنفيديا
جنسن هوانج الرئيس التنفيذي لشركة إنفيديا

تجاوزت إنفيديا أمازون في ترتيب أكبر الشركات من حيث القيمة السوقية يوم الثلاثاء. 

إنها علامة على الطلب القوي على أشباه الموصلات التي تدير الذكاء الاصطناعي المتطور وشهية المستثمرين للشركات التي تصنع الرقائق.

أغلقت إنفيديا عند 721.28 دولار للسهم الواحد، مما أعطاها قيمة سوقية قدرها 1.78 تريليون دولار إلى القيمة السوقية لأمازون البالغة 1.75 تريليون دولار. 

في حين أن إنفيديا تجاوزت أيضا أمازون لفترة وجيزة يوم الاثنين، فإن هذه هي المرة الأولى منذ عام 2002 التي تتقدم فيها إنفيديا أكثر بعد إغلاق السوق.

كانت منتجات إنفيديا Nvidia الرئيسية في عام 2002 هي بطاقات الرسومات لأجهزة الكمبيوتر الخاصة بالألعاب. لكن أسهم إنفيديا ارتفعت بأكثر من 246٪ في الأشهر الاثني عشر الماضية بدعم الطلب القوي على رقائق الذكاء الاصطناعي للخوادم التي يمكن أن تكلف أكثر من 20000 دولار لكل منها. تحتاج شركات مثل مايكروسوفت وأوبن أيه آي وميتا إلى عشرات الآلاف منها لتشغيل منتجات مثل تشات جي بي تي وكوبايلت.

أمازون لا تتباطأ أيضا. أبلغت الشركة عن أرباح ربع سنوية أفضل من المتوقع في 1 فبراير والتي أظهرت أنها نجحت في كبح النفقات بعد تسريح 27000 موظف. ارتفعت أسهم أمازون بنحو 78٪ في الأشهر الاثني عشر الماضية. ومع ذلك، فإنه يظهر أن هناك خلطا مستمرا بين الشركات الأكثر قيمة في العالم.

في يناير، على سبيل المثال، تجاوزت مايكروسوفت شركة أبل لتصبح الشركة الأمريكية الأكثر قيمة من حيث القيمة السوقية، إلى حد كبير على قوة شراكتها السحابية مع أوبن ايه اي وميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة في ويندوز وأوفس.

تعلن إنفيديا نتائجها الفصلية في 21 فبراير. يتوقع المحللون نموا سنويا بنسبة 118٪ في المبيعات إلى 59.04 مليار دولار.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/y4xfat57

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"