عادي

«قتل عمد وسرقة بالإكراه».. محاكمة عاجلة لقاتلي مسؤول يمني في مصر

16:41 مساء
قراءة دقيقة واحدة
«قتل عمد وسرقة بالإكراه».. محاكمة عاجلة لقاتلي مسؤول يمني في مصر
«قتل عمد وسرقة بالإكراه».. محاكمة عاجلة لقاتلي مسؤول يمني في مصر
حدّدت محكمة استئناف القاهرة جلسة 3 مارس/ آذار، كأولى جلسات محاكمة 5 متهمين بقضية قتل اللواء حسن العبيدي، المسؤول العسكري اليمني، مع سبق الإصرار والترصد المقترن بالسرقة بالإكراه، داخل شقة مستأجرة بمنطقة بولاق الدكرور، فضلاً عن حيازتهم أسلحة نارية وبيضاء.
وجاء بقرار إحالة النيابة العامة لأوراق القضية للجنايات، أن المتهمين الأربعة الرئيسيين (شابين وفتاتين)، الذين تتراوح أعمارهم بين 29 عاماً و17 عاماً، قتلوا «العبيدي» عمداً مع سبق الإصرار وسرقوه.
وأضافت النيابة أنهم بيّتوا النية وعقدوا العزم المصمم على ذلك، بأن أعدوا لذلك عقاراً مهدئاً (الكلوازبين) وسلاحاً أبيض «مطواة»، إذ شاركتهم متهمة خامسة في إخفاء جزء من المسروقات.
وحددت النيابة أدوار المتهمين بالواقعة، إذ إن المتهمتين «الثالثة»، و«الرابعة» وضعتا مخدراً للمجني عليه بمشروب لشلّ حركته، ليتمكن المتهمان «الأول»، و«الثاني» من الدخول لمسكنه والإجهاز عليه، وما إن تمكنتا- المتهمة الثالثة والرابعة- من ذلك وظهر لهما على المجني عليه آثار العقار المهدئ، حتى مكنتا المتهمين الأول والثاني من دخول شقته.
وأوضحت النيابة في قرار الإحالة أن المتهمين تعدوا على اللواء اليمني بـ«مطواة»، وكبلوا قدميه وكتموا فاه بقطعة من القماش وكشفوا عورته، قاصدين من ذلك إزهاق روحه، فأحدثوا به الإصابات التي أودت بحياته.
وأشارت إلى دخولهم مسكن الضحية بالتحايل بقصد ارتكاب الجريمة، وكان ذلك ليلاً وأحرزوا مادة من المواد المخدرة «الكلوازبين» وأحرزوا سلاحين أبيضين «سكين»، و«مطواة»، فضلاً عن قطعة قماش.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2vv7db7t

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"