عادي

ورش وأهازيج ورسم بأيام الشارقة التراثية

17:34 مساء
قراءة دقيقة واحدة

يواصل فنانون وتراثيون وحرفيون‏ ‏تقديم إبداعاتهم المنوعة ‏في واحة المعرفة للأطفال واليافعين المقامة على أرض منطقة التراث (قلب الشارقة) خلال فعاليات أيام الشارقة التراثية.
‏وتوزع الزائرون من مختلف الفئات العمرية وأسرهم على الأركان المختلفة لواحة المعرفة، ‏ففي ركن الورش أقيمت العديد من الفعاليات من قبل ضيف الشرف كوريا الجنوبية كنوع من التواصل بين الحضارات، كما أقيمت برامج خاصة لتعليم الأمهات فن الرسم على القماش، ‏وأنواع الفنون المتعلقة بالخياطة والتطريز والحياكة وأنواع الأقمشة.
‏وفي ركن أصحاب الهمم الذي يديره مركز همم للتأهيل المهني والتدريب، ‏قدموا للحاضرين ورشاً مهنية تدريبية، وأخرى عن التغذية ومهارات الحياة اليومية، والتوجيه والإرشاد المهني، والمهارات الاستقلالية والتأهيل الاجتماعي، واللياقة البدنية، إضافة إلى ورشة ‏للحرف اليدوية ‏عرضت خلالها منتجاتهم الشخصية المختلفة التي حازت رضا الزائرين وإعجابهم.
‏وفي ركن المسرح، تم تقديم برامج توعوية وترفيهية ومسابقات تفاعلية وأهازيج شعبية مختلفة، وفي ركن الرسامين عرضت بعض اللوحات المتميزة. أما في متجر المبدعين، فقد استضاف طلاب الجامعات لعرض بعض الفنون الجميلة التي أبدعوا في تقديمها للجمهور.
 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y97e2rbm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"