عادي
استقبل 567 مشاركة من أنحاء العالم

إعلان أسماء الفائزين بالنسخة الأولى من «جوائز اكسبوجر العالمية للأفلام»

22:19 مساء
قراءة دقيقتين

أعلن المهرجان الدولي للتصوير «اكسبوجر»، في دورته الثامنة التي تتواصل حتى الثلاثاء، في مركز إكسبو الشارقة، أسماء الفائزين في النسخة الأولى من «جوائز اكسبوجر العالمية للأفلام» في فئاتها الأربع: «الأفلام القصيرة والصور المتحركة»، و«أفضل فيلم وثائقي»، و«الفنون السينمائية»، و«أفضل فيلم رسوم متحركة».

جاء ذلك خلال حفل أقيم مساء الاثنين، السادس من أيام المهرجان، حيث سلّم طارق سعيد علاي، مدير عام المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، وعلياء السويدي، مدير المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، الفائزين دروع الجوائز وشهاداتها التكريمية، إذ توّج ثمانية مبدعين من صنّاع السينما بالمركزين الأول والثاني عن كل فئة من فئات الجائزة، التي استقبلت 567 مشاركة من مختلف أنحاء العالم.

الصورة

وحصد المركز الأول من جائزة «الأفلام القصيرة والصور المتحركة»، ليدا فضلي من إيران، عن فيلم «هذا الجانب، ذاك الجانب»، فيما حصل علي محمد من العراق، على المركز الثاني عن فيلم «أهوار العراق».

الصورة

وفي فئة «أفضل فيلم رسوم متحركة»، نال خورخي مورايس من إسبانيا، المركز الأول عن فيلم «نصفين»، وحصل إيرل ستيف من النرويج، على المركز الثاني عن فيلم «الصحراء الخاوية».

الصورة

وذهب المركز الأول في فئة «الفنون السينمائية» إلى جان البلوشي من البحرين، عن فيلم «زَراب»، وكان المركز الثاني من نصيب مسعود أحمدي من إيران، عن فيلم «مهاجرون»، الذي تميز بسرد قصصي بصري يحرك المشاعر.

الصورة

وتوجت فئة «أفضل فيلم وثائقي»، التي تسلط الضوء على السرد البصري المؤثر، أدريان دموش من بولندا بالمركز الأول، عن فيلم «عداء كاراكو»، الذي قدم منظوراً فريداً عن الحالة الإنسانية، وكرمت أمارا نونيلي من نيجيريا، بالمركز الثاني عن فيلم «نار التغيير».

الصورة

وفي ختام حفل التكريم، توجّه المنظمون بالشكر إلى جميع من شارك في الجوائز وأسهم في نجاحها، وأكدوا تطلعهم إلى الدورات القادمة، وإلى المشاريع المستقبلية للمصورين وصناع الأفلام في كلا القطاعين البصريين، معربين عن أملهم بأن تواصل صور المشاركين، وقصصهم إلهام الناس وإثراء حياتهم في أنحاء العالم.

الصورة
الصورة
الصورة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yerd5mcu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"