عادي

2854 صفقة عقارية ب 9.8 مليار درهم في أبوظبي أول شهرين من 2024

17:19 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أبوظبي: عماد الدين خليل

بلغت قيمة التصرفات العقارية في إمارة أبوظبي، خلال شهري يناير وفبراير 2024، نحو 9.8 مليار درهم، عبر 2854 معاملة بيع ورهن عقاري على الوحدات العقارية بمختلف أنواعها، وفقاً لمنصة «داري» التابعة لدائرة البلديات والنقل في أبوظبي.

وأوضحت المنصة أن إجمالي قيمة المبيعات بلغ 5.3 مليار درهم، من خلال 1659 معاملة بيع، شملت 909 وحدات عقارية على المخطط، و750 وحدة جاهزة، فيما بلغ إجمالي قيمة الرهون العقارية 4.5 مليار درهم، من خلال 1195 معاملة رهن.

وتضمنت المشاريع التي تعد من أكبر المعاملات خلال الأسبوع الماضي حسب القيمة عبر المنصة 7 مشاريع عقارية جاهزة و3 مشاريع على المخطط، وبلغت قيمتها نحو 178 مليون درهم، وشملت المناطق التي تقام فيها المشاريع «جزيرة السعديات، جزيرة ياس، جزيرة الريم، الراحة، الريف، غدير الطير»، وتصدرت جزيرة السعديات أكبر المعاملات لمدينة أبوظبي من خلال المرتبتين الأولى والثانية بقيمة نحو 150 مليون درهم.

وشهد سوق العقارات في أبوظبي نمواً متسارعاً، خلال السنوات الماضية، بفضل المبادرات والمشاريع الاستراتيجية التي تنفذها الدائرة، بالتعاون مع الجهات المختصة، لتسهل على المستثمرين الاستثمار في مجال العقارات.

وتهدف منصة «داري» إلى دمج الخدمات العقارية بأبوظبي في منصة موحدة، لتقديم خدمات عقارية متكاملة وشاملة ومتطورة، وتتيح للمستخدمين فرصة الحصول على تجربة مرنة وسلسة لإدارة مختلف معاملاتهم العقارية، بشكل يعزز من جاذبية الاستثمار العقاري، والتزام الشفافية في توفير البيانات للمستثمرين، بما يسهم في تطوير جودة الخدمات العقارية في أبوظبي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc8fcv96

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"