عادي

«موارد دبي» تطلق مشروع تمكين إدارات الموارد البشرية

01:45 صباحا
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

أعلنت دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي إطلاق مشروع «تمكين إدارات الموارد البشرية» وهو أحد أبرز مشروعاتها الاستراتيجية التي تهدف إلى تعزيز كفاءة إدارات الموارد البشرية في الجهات الحكومية، وتطوير منهجيات تمكين وتطوير الكوادر البشرية بما يسهم في الارتقاء بجودة وتميُّز منظومة العمل المؤسسي. وجاء إطلاق المشروع استكمالاً لسلسلة المبادرات والمشاريع الاستراتيجية التي أطلقتها دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي لتحقيق التحول على صعيد قطاع الموارد البشرية الحكومية، وشهد إطلاق المشروع حضور ومشاركة مديري إدارات الموارد البشرية ورؤساء الأقسام في دوائر حكومة دبي المستهدفة بالمشروع.

يتبنّى المشروع التحول الاستراتيجي في قطاع الموارد البشرية وتعزيز ادوارهم من خلال عدد من الأهداف الطَموحة، من ضمنها؛ مواءمة النموذج التشغيلي وأُطُر العمل المتّبعة مع أحدث الاتجاهات وأفضل الممارسات العالمية في إدارة الموارد البشرية، تطوير أدوار الموارد البشرية وقدرات الخبراء والمختصين في هذا القطاع، وتحديد إطار جديد للموارد البشرية لحكومة دبي وأولوياتها الاستراتيجية.

40 جهة حكومية

يشمل نطاق المشروع إدارات الموارد البشرية في أكثر من 40 جهة حكومية، ويركز على ضمان جاهزية الجهات لتطبيق النموذج التشغيلي الذي سيتم اعتماده بالتعاون ومشاركة تلك الجهات، وسُبُل تطويره والارتقاء بكفاءته ومرونته، وتعزيز حوكمة وممارسات الموارد البشرية سعياً للوصول إلى مستويات الكفاءة المؤسسية المستهدفة، يشارك في مرحلة التقييم 543 من كوادر إدارات الموارد البشرية في الجهات الحكومية، وضمان مشاركة كافة الفئات على مختلف المستويات الوظيفية.

مسيرة التنمية

وقال عبدالله علي بن زايد الفلاسي، مدير عام الدائرة: «استلهاماً من التوجيهات السديدة لقيادتنا الرشيدة في المضي قُدُماً بمسيرة التنمية المستدامة، تواصل دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي إطلاق برامج تعزيز رفاه العنصر البشري لكونه المورد الأهم، ويمثل مشروع «تمكين إدارات الموارد البشرية» خريطة طريقٍ لمشاريع تحفيز وتأهيل كوادرنا، وتزويد الإدارات بالأدوات الداعمة لحوكمة نماذجها التشغيلية وفق أفضل الممارسات العالمية. ونسعى من خلال المشروع إلى تعزيز فعالية إدارات الموارد البشرية، وترسيخ مكانة إمارة دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة كنماذج يُحتذى بها في كفاءة الاستثمار في العنصر البشري. ونتطلع لمشاركة مُخرجاته مع مُختلف إدارات الموارد البشرية، بما ينعكس إيجاباً على بيئة العمل المؤسسي».

بدورها، أكَّدت إيمان صالح بن خاتم، المدير التنفيذي لقطاع السياسات والبرامج في الدائرة، أن مشروع «تمكين إدارات الموارد البشرية» يتبنى منهجية تنفيذ واضحة، تشمل تحليل النتائج الأولية والمقارنات المعيارية، وتقييم إدارات الموارد البشرية والكوادر، ودعم ومتابعة مسارات التنفيذ.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3zcvr28r

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"