عادي
تُوحّد مساحات صناع المحتوى مع البيئات الرقمية

«إفر دوم» تطور قدرات التواصل في عوالم الـ«ميتافيرس»

17:56 مساء
قراءة 3 دقائق
دبي: «الخليج»
كشفت «إفر دوم» (Everdome)، شركة العالم الافتراضي (ميتافيرس)، التي تتخذ من دبي مقراً لها، الأربعاء، عن قفزة كبيرة تبشر بمرحلة جديدة في مشهد العوالم الافتراضية، وذلك عبر مشروع جديد يوحد وجهات مبدعي المحتوى الافتراضية، بشكل يمكّن التنقل بين مختلف عوالم الميتافيرس التي أبدعتها الشركة وأعضاء مجتمعها من رواد المحتوى الرقمي.
ووفقاً لمسار الحوكمة في المنتدى الاقتصادي العالمي، يمكن للتوافقية بين عوالم الميتافيرس، أن تقدم فرصاً هائلة وقيمة ثمينة لخلق تجارب افتراضية في غاية السلاسة، وتأسيس مشاريع مثمرة واقتصادات مزدهرة.
ويعتبر محتوى المتمرسين في الإبداع الرقمي أيضاً عنصراً أساسياً في نجاح التبني الشامل لهذه العوالم، لذلك يجمع أحدث مشاريع بين ابتكارها الثوري «سبايسيس»، مع المقر الرئيسي لمدينتها، متيحاً وصول الجمهور العام لعوالم افتراضية عديدة، مع إمكانية التنقل بسلاسة بينها ضمن عالم رقمي بالكامل.
وفي الربع الأخير من عام 2023، أطلقت الشركة تطبيقها الجديد «سبايسيس» في نسخته الأولى، والذي قدم مساحات مؤقتة ضمن عالم الميتافيرس، تتسم بسهولة الاستخدام وقابلية التخصيص والمزايا التفاعلية، ويمكن إنشاؤها في غضون دقائق معدودة.
وتم اليوم إدخال هذا المنتج، الذي يجسد منتج الميتافيرس، بصفته خدمة ضمن وجهة رقمية مفصلة، ما ينسجم مع مساعي الشركة لرسم ملامح جديدة لمقر مدينتها على المريخ، ويتوّج خطوة طموحة نحو استكشاف إمكانات التوافقية والسفر بين عوالم الميتافيرس.
وتتاح اليوم للمرة الأولى تجربة الميتافيرس للجمهور العام بالكامل، حيث يمكن لصناع محتوى الويب 3.0 والزوار من جميع الشرائح الوصول بشكل كامل لتجارب استكشاف الكوكب الأحمر المقدمة من الشركة، للتعرف إلى العالم من كثب وإنشاء ما يحلو لهم من إبداعات رقمية داخل وسيلة التواصل الجديدة كلياً هذه.
ويمكن لصناع المحتوى الرقمي إنشاء وجهاتهم الفريدة والشخصية بسرعة كبيرة، ضمن العالم الافتراضي بناءً على مزيجهم الخاص من المحتوى الرقمي، لتغدو بشكل تلقائي جزءاً من مركز عالم الميتافيرس الرئيسي للشركة، داخل مبنى مقر مدينتها الرئيسي.
كما يمكن للزوار وصناع المحتوى على حد سواء التنقل بين عوالم الميتافيرس، من خلال اجتياز باب بسيط داخل البيئة الرقمية الغامرة للشركة، مع تفاعل رسومي كامل ضمن هذه البيئة الافتراضية المبتكرة.
وقال جيرمي لوبيز، الرئيس التنفيذي للمشروع: «يبقى التنقل بين عوالم الميتافيرس تحدياً رئيسياً في هذه العوالم ككل، لتأتي خطوتنا لتوحيد تجارب صناع المحتوى، ضمن مبنى مقر مدينتنا الرئيسي، لتمثل خطوة حيوية أولى مع استمرارنا بابتكار تجارب حركة المستخدمين ضمن مشهد رقمي جديد».
وحرص فريق العمل على الجمع بين قدرات محرك الألعاب (Unreal Engine 5)، مع تقنيات البلوك تشين مع تطبيق تجارب الويب 2.0 ببساطة، في خطوة مهدت الطريق لنشوء نماذج عوالم افتراضية سهلة الاستخدام، تمكّن المستخدمين من عرض صورهم ومقاطع الفيديو وبث المحتوى وغير ذلك، فضلاً عن دعوة الضيوف، ليتمكنوا بعد ذلك من التفاعل والتواصل باستخدام شخصياتهم الرمزية بتقنية غامرة ثلاثية الأبعاد ضمن بيئة تفاعلية ملهمة.
وأضاف جيرمي: «يبشر توحيد مبنى مدينة «إفر دوم» الرئيسية، مع تجارب صناع المحتوى، بمرحلة جديدة لسهولة الوصول لبيئتنا الافتراضية، ليكون مقرّنا مركزاً حقيقياً للتفاعل، ضمن مجتمع نابض بالحيوية يضم صناع محتوى الميتافيرس المبدعين».
وتطلق هذه الخطوة عملية توحيد عالم «إفر دوم» الرقمي تحت شعار واحد، ليشمل تدريجياً تجربة رحلة المريخ الأوسع والأراضي الرقمية، مع محتوى مترابط يقوده المبدعون لإيجاد وسيلة جديدة وفريدة للتفاعل والتواصل.
ومن الشركاء الرئيسيين في تنفيذ هذا المشروع عملة ( Binance Fan Token) وفريق (ألباين للفورمولا 1) ومنصة (Bybit)، وفريق (ألفا روميو للفورمولا)، والذين بدؤوا بالفعل تفاعلهم ضمن هذا المشروع، بما يؤكد الإمكانات الواعدة لتفاعل الجمهور ضمن عالم «إفر دوم» الافتراضي الغامر. وتعتزم الشركة الكشف عن مشاريع جديدة أخرى خلال عام 2024.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5869mr7c

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"