عادي

«الشارقة للابتكار» وسامسونج يعززان الذكاء الاصطناعي

20:19 مساء
قراءة 3 دقائق
جانب من الورشة
جانب من الورشة

الشارقة: «الخليج»

نظم مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجیا والابتكار، بالتعاون والشراكة مع شركة «سامسونج جلف» للإلكترونيات ورشة العمل التقنية الشاملة «سامسونج لاب إكسبيرينس»، حول أحدث التطورات التكنولوجیة والذكاء الاصطناعي، على مدى يومين متتاليين في المجمع.

وتمحورت المناقشات حول موضوعات رئيسية مثل الذكاء الاصطناعي، والابتكار، والرقمنة، والأمن، وتجربة العملاء، بالإضافة إلى التكنولوجيا في التعليم ومنصة «سامسونج سمارت ثنجز»، كما تركزت عناوين النقاش الرئيسية لجلسات الورشة، حول أحدث ثورة في الكفاءة التشغیلیة من خلال تكامل الذكاء الاصطناعي وتمكین العقول، والعملية التعليمية.

شاركت في هذه الورش نخبة من المتخصصين وعدد من الهيئات الحكومية في الشارقة والشركات والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والمؤسسات الأكاديمية والطلاب.

كما استعرضت الشركة حزمة من أحدث ابتكاراتها المصممة خصيصاً لقطاع الأعمال، من هواتف محمولة وحلول أعمال، ومنصة ( Knox). وتأتي هذه الخطوة لتؤكد التزام المجمع مع شركائه من الشركات التقنية العالمية بدفع حدود التكنولوجيا، وتمكين الشركات من التفوق في ظل مشهد رقمي سريع التطور.

وقال حسن المحمودي، المدير التنفيذي للمجمع: «يواصل المجمع في استقطاب الحلول التقنية لمواكبة المتغيرات السريعة، واستقطاب أحدث الأنظمة والتقنيات التكنولوجية، بما يعزز المكانة الرائدة للشارقة مركزاً للشركات والتقنيات المستقبلية، كما أن هذا التعاون مع الشركة، يترجم رؤية المجمع واستراتيجيته بإدخال كافة أنواع التقنيات المستقبلية، وسعيه نحو تطوير كوادر بشرية مواطنة، من خلال برامج وورش تدريبية مطورة، لتحقيق أهداف هذه الاستراتيجية، وتعمل دولة الإمارات على الانتقال إلى الحياة الذكية الكاملة التي تتواصل فيها الآلات والأجهزة والأماكن في كل الاتجاهات لخدمة الإنسان».

وأضاف:«وما يحتم علينا بصفتنا مركزاً تطبيقياً واختبارياً لكافة العلوم والتقنيات المبتكرة، تكثيف الجهود للبحث عن كل جديد، سعياً منا بأن يصبح المجمع مركز تطوير إقليمياً لتقنيات المستقبل، من خلال إيجاد بيئة مناسبة للبحث والتطوير تعمل لصالح المؤسسات التعليمية ومراكز البحوث والاقتصاد المحلي».

وقال فادي أبو شمط، رئيس مجموعة الهواتف المحمولة في الشركة: «يعد التزام الشارقة بالابتكار أمراً يستحق الإشادة والتقدير، ونتشرف بالمساهمة في تعزيز هذه البيئة الديناميكية المحفزة. لقد كانت ورشة العمل مثالاً ممتازاً للتعاون المجدي والمؤثر. ويؤكد التعاون بين الهيئات الحكومية، مثل المجمع والمؤسسات الخاصة، أهمية الشراكات بين القطاعين الحكومي والخاص في حفز الابتكار التكنولوجي وتعزيز الرخاء الاقتصادي».

ويأتي تنظيم هذه الورشة للتأكيد على مكانة الشارقة باعتبارها مركزاً محورياً لشبكة من المطورين والباحثين في التحولات التقنية والذكاء الاصطناعي، لتكون نموذجاً حياً على الدور الذي يلعبه المجمع في إيجاد شراكات ونماذج حية بين القطاعات المختلفة، إذ إن دور المجمع يكمن في الربط بين جهود مؤسسات القطاع الخاص والهيئات حكومية والمؤسسات الأكاديمية، لدعم الأبحاث العلمية التطبيقية والتكنولوجية للقيام بالأنشطة الاستثمارية، ودعم توجهات الدولة نحو اقتصاد المعرفة، وتنمية واحتضان المواهب والقوى البشرية العاملة في المجالات المتعلقة بالمجالات الحيوية، التي من شأنها تحسين جودة الحياة وتشجيع كافة القطاعات على التطوير والابتكار.

وحضر ورشة العمل حشد من ممثلي الجهات الحكومية والشركات من صناعات مختلفة، والمؤسسات الأكاديمية، الذين أعربوا عن سعادتهم باكتساب رؤى جديدة حول الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته والقيمة التي يضيفها إلى تجاربهم اليومية.

وعرضت الشركة حزمة من أحدث ابتكاراتها المصممة خصيصاً لقطاع الأعمال، بما في ذلك منصة (Galaxy AI) المبتكرة، وحلول ( B2B)، ومنصة (Knox). وتأتي هذه الخطوة لتؤكد التزامها الراسخ بدفع حدود التكنولوجيا، وتمكين الشركات من التفوق في ظل مشهد رقمي سريع التطور.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ycxu8xp6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"