عادي

«سامسونج» توطن صناعة الهواتف المحمولة في مصر

16:50 مساء
قراءة دقيقتين
مدبولي مترئساً الاجتماع مع «سامسونج إليكترونيكس»
القاهرة: «الخليج»
قال جون سو جونج، رئيس مجلس إدارة «سامسونج إليكترونيكس مصر»: إن الشركة حصلت على الرخصة الذهبية، وتعمل على توطين صناعة الهواتف المحمولة في السوق المصري.
وأضاف، خلال لقائه الثلاثاء، الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن الشركة توسع نشاطاتها في مصر لتوطين صناعة الحاسب اللوحي «التابلت»، الذي تعاقدت بشأنه مع وزارة التربية والتعليم، لتوريد مليون جهاز مدرسي.
وأوضح، أن شركة سامسونج، بدأت إنشاء مصنعها لتوطين صناعة التليفزيونات والشاشات المسطحة في العام 2012، بمدينة كوم أبو راضي، ببني سويف، وبدأ الإنتاج الفعلي عام 2013.
وأكد جون سو جونج، أن شركة سامسونج، تستهدف زيادة صادراتها من مصر إلى السوق الأوروبية عبر الاستفادة من الحوافز التي تمنحها اتفاقية الشراكة الموقعة بين مصر والاتحاد الأوروبي، مشيراً إلى أن صادرات الشركة من مصر تبلغ 700 مليون دولار، وأنها تتطلع لزيادتها بنسبة 50% خلال الفترة المقبلة.
وأشار إلى أن إجمالي عدد العمالة بالشركة في مصر يبلغ نحو ألفي عامل منهم 100 عامل في التسويق والمبيعات، و1900 بالمصانع، ويتم تصدير حوالي 85% من حجم الإنتاج من التليفزيونات والشاشات المسطحة للخارج، في حين يوجه إنتاج مصنع الهواتف المحمولة إلى السوق المحلية.
  • شريك مهم للحكومة
وأعرب الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال الاجتماع، عن تقديره لأعمال شركة سامسونج في مصر، مشيراً إلى أن الشركة واحدة من أبرز الشركات العاملة في السوق المصرية في تصنيع الأجهزة الإلكترونية سواء أجهزة التليفزيون والشاشات أو التليفون المحمول أو التابلت.
وأشار رئيس الوزراء المصري، إلى أن «سامسونج إليكترونيكس»، هي شريك مهم للحكومة المصرية، خصوصاً فيما يتعلق بتوريد التابلت لوزارة التربية والتعليم، بنحو مليون جهاز، بما يسهم في إدخال التقنيات الحديثة لمنظومة التعليم لدينا.
وعبر مدبولي، عن تطلعه لرؤية المزيد من الاستثمارات لشركة «سامسونج إليكترونيكس»، في مصر خلال الفترة المقبلة، لاسيما في ظل ما تمنحه الحكومة المصرية من حوافز استثمارية تشجع على إقامة صناعات محلية، يمكنها أيضاً الاستفادة من فرص وحوافز التصدير من مصر إلى الأسواق المستهدفة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/6yyfykmx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"