عادي
أول منتج يصمم ويصنع بواسطة «سولمي» بمختبرات «سويلاب»

«الشارقة للابتكار» يكشف النقاب عن دراجة كهربائية بأيدٍ إماراتية

16:35 مساء
قراءة 4 دقائق
الشيخة بدور القاسمي في مقدمة الحضور
«الشارقة للابتكار» يكشف النقاب عن دراجة كهربائية بأيدٍ إماراتية
«الشارقة للابتكار» يكشف النقاب عن دراجة كهربائية بأيدٍ إماراتية
«الشارقة للابتكار» يكشف النقاب عن دراجة كهربائية بأيدٍ إماراتية
«الشارقة للابتكار» يكشف النقاب عن دراجة كهربائية بأيدٍ إماراتية
«الشارقة للابتكار» يكشف النقاب عن دراجة كهربائية بأيدٍ إماراتية
«الشارقة للابتكار» يكشف النقاب عن دراجة كهربائية بأيدٍ إماراتية
«الشارقة للابتكار» يكشف النقاب عن دراجة كهربائية بأيدٍ إماراتية

الشارقة: «الخليج»
كشف مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار النقاب عن أول منتج من مختبرات الشارقة المفتوحة للابتكار «سويلاب»، حيث قدم المجمع الدراجة الكهربائية«Sulmi, EB-ONE»، إذ تم تصميم وتصنيع هذه الدراجة بتقنيات متقدمة وتصميم مستقبلي، بواسطة شركة «سولمي» Sulmi الإماراتية الناشئة العاملة في المجمع وبأيدي مهندسين إماراتيين.
وجاء إطلاق هذه الدراجة خلال حفل أقيم بحضور الشيخة بدور القاسمي رئيسة مجلس إدارة مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار، وعمر السويدي، وكيل وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، وحسين المحمودي المدير التنفيذي للمجمع وعدد من المسؤولين ورجال الأعمال.
وشركة «سولمي» Sulmi هي واحدة من الشركات الإماراتية الناشئة والمميزة التي تنشط في تقديم حلول التنقل والطاقة النظيفة العاملة في المجمع، تعمل على تطوير تقنيات التنقل المستقبلية، ومنها القيادة الذاتية للمركبات كما تعمل الشركة على تصنيع المركبات الكهربائية وتقديم منتجات وخدمات تقنية متنوعة. إذ يقوم فريق «سولمي» بتجميع أفضل المهارات والخبرات لتحقيق رؤيتها وطموحها المتمثل بتقديم منتجات تنقل محلية ذات جودة عالمية.

تطوير حلول النقل المستدامة

وأكّدت الشيخة بدور القاسمي الدور الحيوي لرواد الأعمال الإماراتيين في تعزيز قطاع التنقل وتطوير حلول النقل المستدامة. إذ تعتبر الدراجة الكهربائية سولمي EB-ONE مثالًا للتفوق والابتكار الذي يحققه رواد الأعمال الإماراتيين في تعزيز التنمية المستدامة وتحقيق رؤية الإمارات في مجال النقل والتنقل النظيف.
وأضافت: «نعمل من خلال مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار على توفير بيئة ملائمة للإبداع والابتكار عن طريق إيجاد مجمع جاذب ومستدام، ودعم وتشجيع وتطوير منظومة الابتكار للارتقاء بمكانة الدولة كوجهة عالمية في مجالات البحوث والتكنولوجيا من خلال الربط بين جهود مؤسسات القطاع الخاص والهيئات الحكومية والمؤسسات الأكاديمية لدعم الأبحاث العلمية التطبيقية والتكنولوجية للقيام بالأنشطة الاستثمارية ودعم توجهات الدولة نحو اقتصاد المعرفة».

تحفيز الابتكار

وقال حسين المحمودي المدير التنفيذي لمجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار: «إن إطلاق هذا المنتج الإماراتي الأول من مختبرات الشارقة المفتوحة للابتكار«سويلاب» يأتي تماشياً مع الاستراتيجية الوطنية الشاملة، التي تعمل على تحفيز الابتكار في القطاع الصناعي ليكون رافداً أساسياً في منظومة الاقتصاد الوطني في الدولة عبر تحفيز الابتكار الوطني وتبني التكنولوجيا المتقدمة في الأنظمة والحلول الصناعية المستدامة، حيث نعمل بشكل متوازٍ مع معطيات الهوية الصناعية الموحدة للإمارات والتي تم إطلاقها ضمن حملة «اصنع في الإمارات» بهدف الارتقاء بالمنتج الصناعي الوطني ورفع جودته وتعزيز تنافسيته وتسويقه محلياً ودولياً».
وأضاف المحمودي: «لقد أطلقنا العديد من المشاريع والمبادرات فلدينا مركز الأعمال التابع للمجمع «Maker Space» «مختبر الشارقة المفتوح للابتكار - SOILAB» كأول مركز حاضن للشركات الناشئة والأعمال الابتكارية في الشارقة، والذي يعتبر بيئة ملائمة للإبداع والابتكار من خلال توفيره لمساحة تسمح لمجتمع الممارسين بتبادل المواد وتعلم مهارات جديدة والتركيز على إشراك المشاركين في محتوى التعلم، وهي وسيلة من شأنها أن تسمح للمدارس والجامعات بأن تكون جزءاً من هذا المشروع».
وتأتي شركة سولمي وابتكارها كأحد النماذج الحية لهذا المشروع الرائد والطموح ليكون المجمع نقطة تجمع وانطلاق للعديد من الشركات والابتكارات التي تقدم حلولاً لتسهيل حياة البشرية، ونحن فخورون بهذا الإنجاز وهذا التقدم المتسارع والملحوظ للمستوى الذي وصلنا إليه في المجمع، وندعو كافة الشركات الإبداعية والمبتكرين الطموحين للانضمام إلى مختبراتنا حيث سيجدون كل الدعم والاهتمام.

الطلب المتزايد

وتعد دراجة «سولمي EB-ONE» استجابة فعالة للارتفاع الكبير في الطلب على الدراجات الكهربائية في سوق الإمارات وعلى المستوى العالمي، حيث يشهد سوق الدراجات النارية في الإمارات نمواً ملحوظاً، وذلك بفضل الطلب المتزايد على خدمات التوصيل والنقل الفردي. وتعتبر الدراجات الكهربائية خياراً ممتازاً لهذه الخدمات، حيث توفر وسيلة سريعة وفعالة للتنقل في المدن بتكنولوجيا الطاقة النظيفة، وتعزيز قطاع التنقل والمواصلات في الإمارات، ما يعزز من الفرص الاستثمارية الواعدة في هذا القطاع حيث يمكن للمستثمرين الاستفادة من هذا النمو المستدام والمشاركة في تطوير وتوزيع الدراجات الكهربائية المبتكرة وذات الأداء العالي. وتعتبر تكنولوجيا التنقل النظيفة واستخدام الدراجات الكهربائية جزءاً من الجهود العالمية لمكافحة التغير المناخي وتسهم بتحقيق أهداف مؤتمر المناخ «COP28» المتمثلة بتقليل انبعاثات الكربون وتحسين الاستدامة في قطاع النقل.

«سولمي»

رائد الأعمال راشد السلامي، مؤسس شركة سولمي، يتحدث عن بداية رحلته وحلمه في تصميم سيارة فريدة في عالم التنقل. فقد بدأ العمل على هذا الحلم في سن مبكرة واستمر في تحقيقه بعزم وتفانٍ. قاده شغفه بالسيارات والهندسة إلى تأسيس «سولمي» وبدء رحلته في تصميم وتصنيع الدراجات النارية الكهربائية.
وتم تطوير الدراجة الكهربائية الثورية بعناية في مراحلها المختلفة، وشهدت العديد من التحسينات لتوفير أداء متميز. حيث تتمتع الدراجة بسرعة قصوى تصل إلى 150 كم/ س ومدى يصل إلى 300 كم بشحنة واحدة فقط. كما تتميز الدراجة بتقنيات ذكية تساعد في كشف المناطق المحيطة وتنبيه الركاب من أي خطر. تم تصميمها وتصنيعها بالكامل في الإمارات العربية المتحدة، مما يعكس التفوق والابتكار الإماراتي.
تسعى الشركة من خلال دراجتها الكهربائية «سولمي EB-ONE » إلى توفير وسيلة تنقل سهلة ومستدامة للجميع. تعتبر هذه الدراجة النارية خياراً ممتازاً للتنقل اليومي، وتعكس التزام مجمع الشارقة للابتكار بالاستدامة وتقديم حلول تنقل نظيفة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3fab4r5w

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"