عادي
عقد اجتماعه الأول برئاسة بن بيه وناقش أبرز الفتاوى

«الإمارات للإفتاء» يطلق مبادراته الرمضانية

01:57 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

أبوظبي: «الخليج»

عقد مجلس الإمارات للإفتاء الشرعي اجتماعه الأول لسنة 2024م برئاسة العلامة الشيخ عبدالله بن بيه رئيس المجلس، وحضور الدكتور عمر حبتور الدرعي رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف بالندب والمدير العام للمجلس، ومشاركة أصحاب الفضيلة الأعضاء؛ حيث استعرض المجلس خططه المقبلة استعداداً لحلول الشهر الفضيل.

يأتي الاجتماع ضمن الاجتماعات الدورية السنوية لمناقشة أبرز الفتاوى العامة والاطلاع على المبادرات والخطط الاستراتيجية للمجلس. واستعرض المجلس أجندة أعماله ومن أهمها مستجدات مشروع «قانون مجلس الإمارات للإفتاء الشرعي» بعد موافقة المجلس الوطني الاتحادي على القانون خلال انعقاد جلسته الرابعة بتاريخ 31/يناير/2024م.

كما اطلع المجلس على مخرجات مشاركته في معرض القاهرة الدولي للكتاب الذي أقيم خلال الفترة من 24 يناير حتى 7 فبراير 2024، وذلك من خلال مشاركته المميزة بمجموعة من الإصدارات الحديثة التي تعكس رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة في الفتوى الشرعية الحضارية، وقد حقق المجلس خلال هذه المشاركة إقبالاً كبيراً من ممثلي المؤسسات والجهات المشاركة وزوار المعرض من مختلف أنحاء العالم.

وعرض الاجتماع أحدث الخطط التشغيلية وهي «المنصة الرقمية للخدمات الإفتائية»، وهي عبارة عن منصة رقمية ذكية موحدة تنظم عملية تقديم خدمة الفتاوى الشرعية والإجابة عن الاستفسارات الإفتائية لكافة أفراد المجتمع، حيث تتماشى مع رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة في الاستفادة من الذكاء الاصطناعي في تقديم الخدمات للمتعاملين وإسعادهم.

كما أقر المجلس مجموعة من المبادرات الرمضانية لسنة 2024 البالغ عددها خمس عشرة مبادرة نوعية واستباقية، تراعي واقع وحاجة المجتمع خلال الشهر الفضيل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3835wfsp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"