عادي

دبي تستضيف تصفيات بطولة أديداس للدوري الأوروبي للسلة

20:57 مساء
قراءة دقيقتين
دبي تستضيف تصفيات بطولة أديداس للدوري الأوروبي للسلة

تستضيف صالة كوكا كولا أرينا - وجهة الترفيه الأروع في دبي - تصفيات بطولة أديداس للدوري الأوروبي لكرة السلة للجيل الجديد. تقام التصفيات في دبي بتنظيم من الجهة المضيفة أكاديمية الصقور في الفترة من 22 إلى 24 مارس في كوكا كولا أرينا.

تشهد البطولة منافسات شيقة بين نخبة من لاعبي كرة السلة الموهوبين ضمن ثمانية فرق من اللاعبين دون سن 18 عامًا، ممن سيشعلون الأجواء في كوكا كولا أرينا بما لديهم من مهارات وعزيمة. وسيتأهل الفريق الفائز للمشاركة في نهائية بطولة أديداس للدوري الأوروبي لكرة السلة للجيل الجديد 2024 في برلين، ليتألق على الساحة الرياضية الدولية.

في هذا الصدد قال دييغو غيلين دارلو، المدير الأول لمنافسة بطولة الدوري الأوروبي لكرة السلة: «نتشرف بانضمام دبي كوجهة جديدة لبطولة أديداس للدوري الأوروبي لكرة السلة للجيل الجديد، والتي لا تعد مجرد منافسة عادية بل تمثل احتفاءً بجوهر كرة السلة وروحها. أدعو جميع محبي الرياضة للانضمام إلينا ومشاهدة الأداء المتميز للناشئين الموهوبين بينما يستعرضون ما لديهم من مهارة وعزيمة والتزام بالقيم التي تجعل من كرة السلة رياضة استثنائية بالفعل».

من الجدير بالذكر أن تصفيات بطولة أديداس للدوري الأوروبي لكرة السلة للجيل الجديد في دبي هي أول تصفيات تعقد لهذه البطولة في الشرق الأوسط وخارج القارة الأوروبية، ما يبرز الأهمية المتزايدة لدبي على الساحة الرياضية الدولية. ومن المرتقب أن تشهد كوكا كولا أرينا مستويات غير مسبوقة من الحماس والفخر بوجود الفريق المحلي لأكاديمية الصقور لاستضافة الحدث.

من جانبه قال ديجان كامينياسيفتش، المدير العام لأكاديمية الصقور: «تعد استضافة تصفيات بطولة أديداس للدوري الأوروبي لكرة السلة للجيل الجديد مناسبة ضخمة لنا في أكاديمية الصقور، ونتشرف بأن نكون الرواد بفضل ما حققناه من أسس متينة للرياضة عبر بناء الشراكات مع المدارس في دبي وتقديم إمكانات التدريب المتميزة للاعبين الناشئين، كي تكون هذه الفعالية الفريدة شهادة على التزامنا المستمر وخطوة بارزة تجاه تحقيق رؤيتنا بترسيخ مكانة دبي كمركز ريادي لكرة السلة في المنطقة. ونحن على ثقة بأن هذه الفعالية ستترك أثرًا ملموسًا على مشهد كرة السلة في الشرق الأوسط».

تعتبر البطولة محطّ أنظار الناشئين الموهوبين، إذ تستقطب اهتمام كشّافي المواهب من الدوري الأمريكي لكرة السلة، وأسهمت دوراتها السابقة في بدء المسيرة الرياضية الناجحة لعدد من الأساطير مثل لوكا دونكيتش، وكريستابس بورزينغيز، ونيكولا ميتروتيش - ما يبرز أهميتها كمنصة انطلاق الجيل الجديد من نجوم كرة السلة.

وتشارك في التصفيات المقامة في دبي ثمانية فرق هي: فريق الجيل الجديد لأكاديمية الصقور (دبي، الإمارات العربية المتحدة)، فريق أريس ميديا ثيسالونيكي (سالونيك، اليونان)، إل دي إل سي أسفيل فيوربان (فيوربان، فرنسا)، راتيوفارم أولم (أولم، ألمانيا)، فالنسيا باسكت (فالنسيا، إسبانيا)، زالغيريس كاوناس (كاوناس، ليتوانيا)، فيرتوس زيغافريدو بولونيا (بولونيا، إيطاليا).

ويقود فريق الجيل الجديد دبي المدرب بيتيري كوبونن، وهو لاعب سابق في الدوري الأوروبي، ليضفي مزيدًا من النجومية على تشكيلة البطولة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/e5n724cs

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"