عادي
تتوفر للمرة الأولى في الإمارات

غرينادير.. سيارة الطرق الوعرة

13:58 مساء
قراءة دقيقتين
غرينادير.. سيارة الطرق الوعرة
غرينادير.. سيارة الطرق الوعرة

دبي: «الخليج»
أطلقت مجموعة INEOS Automotive لأول مرة في الإمارات سيارتها ذات الدفع الرباعي عالي الأداء INEOS Grenadier من خلال وكيلها أداماس موتورز والتي تجمع بين الطابع والتصميم البريطانيين مع القوة والمتانة الألمانية ذات الدقّة الهندسية العالية.
وتقدم سيارة Grenadier مستوى مميز في فئتها من حيث القدرة والمتانة والاعتمادية في المناطق الوعرة، حيث
وتتوفر سيارة Grenadier بعدة طرز تشمل Station Wagon خماسية المقاعد، وطراز Utility Wagon يمكن اختياره بمقعدين أثنين أو خمسة مقاعد، فضلا عن الطراز Quartermaster Double Cab Pick-Up بخمسة مقاعد، وذلك بناء على التوفر في السوق.

1


وتأتي بداية قصة مجموعة INEOS في عام 2017 عندما أدرك رئيس المجموعة السير جيم راتكليف أحد عشاق السيارات والمغامرات أن سوق السيارات يخلو من وجود مركبة دفع رباعي عملية فائقة الأداء وذات تصميم مواكب لروح العصر الحديث وتمتاز باعتمادية عالية.
ويعود الفضل في ابتكار فكرة تصنيع سيارة من الصفر إلى السير جيم وبعض أصدقائه أثناء تجمعهم في مكانهم المفضل والذي يحمل اسم Grenadier في حي «بلجرافيا» في لندن، وهو الاسم الذي استوحى منه اسم السيارة، من هنا جاءت فكرة إنشاء شركة INEOS Automotive Limited؛ حيث ضمت نخبة من خبراء صناعة السيارات لتجسيد الرؤية الطامحة لابتكار مفهوم جديد لتطوير سيارات الدفع الرباعي وتصنيعها، وبذلك خرجت سيارة Grenadier إلى النور، فجمعت بين صلابة الهوية والتصميم البريطانيين ومتانة الهندسة الألمانية.
ويأتي محرك سيارة Grenadier بقوة 3.0 من شركة BMW مكون من ست أسطوانات مستقيمة، وناقل حركة أوتوماتيكي ثماني السرعات مزود بوضع لنقل السرعة اليدوي ودفع رباعي دائم، وهيكل بمقطع صندوقي سلمي الشكل بالكامل، وبدن مصنوع من الفولاذ المجلفن وغيرها الكثير من المميزات.

5


ويُوحي شكل السيارة الخارجي بأنها سيارة طرق وعرة عالية الصلابة وفائقة القدرات إلا أنها في الوقت ذاته تمتاز بمستويات عالية من الدقة وسبل الراحة والملاءمة لاستخدامات متعددة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2s4hcnrd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"