عادي

مجلس سيدات أعمال عجمان يطلق «زام» للباحثين عن فرص عمل

18:43 مساء
قراءة دقيقتين
مجلس سيدات أعمال عجمان ينظم ملتقى الريادة المجتمعية
خلال الملتقى
مجلس سيدات أعمال عجمان ينظم ملتقى الريادة المجتمعية
خلال الملتقى
مجلس سيدات أعمال عجمان ينظم ملتقى الريادة المجتمعية
صورة جماعية
مجلس سيدات أعمال عجمان ينظم ملتقى الريادة المجتمعية
خلال الملتقى
عجمان: «الخليج»
أطلق مجلس سيدات أعمال عجمان منصة «زام ـ ZAAM»، والتي توفر قاعدة بيانات مستدامة تربط أصحاب وصاحبات المشاريع مع الباحثين عن فرص عمل مؤقته، بحيث يُمكن التسجيل في المنصة لكل من الطرفين، عبر قنوات مواقع التواصل للمجلس.
جاء ذلك خلال ملتقى الريادة المجتمعية، الذي نظمه المجلس بهدف توعية أصحاب وصاحبات الأعمال بأهمية المشاريع المجتمعية وتأثيرها على المجتمع، وتشجيعهم على تبني وتنفيذ مشاريع اقتصادية ناجحة ذات مردود مجتمعي إيجابي.
حضر الملتقى في فندق فيرمونت عجمان الدكتورة آمنة خليفة آل علي رئيسة المجلس، وعضوات المجلس، و40 مشاركاً ومشاركة من صاحبات الأعمال والسيدات وموظفي الجهات الحكومية.
أدارت الملتقى إيمان السوم عضو المجلس، وقدمت وفاء الفورة الشامسي، عضو المجلس، شرحاً مفصلاً حول المنصة، ودورها المجتمعي في توفير منصة تفاعلية بين الباحثين عن عمل وأصحاب المشاريع، وأوضحت للحضور آليات التسجيل في المنصة.
وقدّم فهد فيصل الباقر، مؤسس ومدير «نيوتنولوجي»، ورشة بعنوان «أهمية وأهداف الريادة المجتمعية»؛ حيث تناول تأثير العمل الجماعي على نتائج المشاريع المجتمعية، وعرف الريادة المجتمعية بأنها «نهج من قبل أفراد أو شركات يقومون بتطوير وتمويل وتنفيذ حلول للقضايا المجتمعية».
وأكدت الورشة على دور الابتكار في مجالات الريادة المجتمعية، من خلال تحديد فكرة المشروع وتقديم الحلول، كما تم شرح سمات الشخص الريادي، وعناصر خطة المشروع المجتمعي، من خلال تحديد الرؤية والرسالة والأهداف والمنافع وآليات التنفيذ وقياس الأثر.
وأكدت آمنة خليفة، أن المجلس معني بتوفير مبادرات وبرامج متخصصة، تعزز دمج ريادة الأعمال بالمسؤولية المجتمعية، خاصة أن نجاح المشاريع واستدامتها يرتبط بحاجة المجتمع، موضحة أنه يكثف جهوده لدعم ريادة الأعمال الاجتماعية، بما يتوافق وتوجهات الدولة.
وأشادت بدور الجهات الحكومية في توفير مبادرات نوعية لدعم أصحاب المشاريع المجتمعية وبناء اقتصاد مجتمعي ريادي، إلى جانب طرح مبادرات معنية بريادة الأعمال الصناعية.
وقدم فهد صالح عبدالله، مدير المشاريع بدائرة المالية في عجمان، نبذة حول منصة «توريد»، وشرح للحضور كيفية الانضمام للمنصة والاستفادة من الخدمات المتاحة، بحيث تم شرح المزايا الموجهة لأصحاب وصاحبات المشاريع الصغيرة والمتوسطة.
وأوضح أن المنصة توفر قناة رقمية تجمع الموردين والجهات الحكومية في الإمارة، وما توفره المنصة من خدمات متكاملة للاطلاع على المناقصات المطروحة والمشاركة فيها، ومتابعة عملية إنجاز المناقصة والتسليم وإتمام المعاملات المالية الخاصة بالمناقصات، وغيرها من حزم الخدمات التي توفرها المنصة.
ودعا صاحبات المشاريع إلى التسجيل في منصة توريد، لاسيما أن خدمة التسجيل مجانية لصاحبات الرخص المنزلية، وذلك دعماً لتعزيز تنافسية تلك المشاريع في الاستفادة من المناقصات الحكومية.
وفي ختام الملتقى قامت آمنة خليفة بتكريم المتحدثين في الملتقى، كما تمّ فتح باب النقاش والاستفسارات وطرح التوصيات حول أوراق العمل المقدمة خلال الملتقى.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4nuw56uc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"