عادي

«إسلامية الشارقة» تعلن جاهزيتها لاستقبال شهر رمضان

16:44 مساء
قراءة دقيقة واحدة
مسجد النور
الشارقة: «الخليج»
أعلنت دائرة الشؤون الإسلامية في الشارقة، جاهزيتها واستكمال استعداداتها لاستقبال شهر رمضان الفضيل، وإجراءها جولات تفقدية للجوامع والمساجد في كل مدن الإمارة وتزويدها بالاحتياجات التي تسهم في توفير الأجواء الإيمانية للصائمين. حيث تفقدت فرق الصيانة واللجان المتخصّصة في الدائرة وفروعها مستوى نظافة المساجد واحتياجات المصلَّيات والساحات الخارجية من السجاد، وتفقد أنظمة التبريد والإضاءة، والأنظمة الصوتية، وإجراء الصيانة الوقائية لعدد من المساجد.
كما استكملت افتتاح 22 مسجداً قبل حلول الشهر الفضيل في مختلف المناطق والضواحي، ضمن خطتها لافتتاح 30 مسجداً مع نهاية الشهر الفضيل، استمراراً للنهج الذي تسير عليه إمارة الشارقة، وفق رؤية صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، لتسهيل وصول قاطني الإمارة إلى بيوت الله، وتيسير إقامة شعائرهم بكل خشوع ويسر وطمأنينة، وتوفير الأجواء الإيمانية وسبل الراحة والطمأنينة لمرتادي المساجد.
وأشارت إلى توسعة عدد من مصلّيات النساء وصيانتها وإضافة خيم مصلّيات مؤقتة في المناطق ذات الكثافة السكانية الكبيرة، نظراً للأعداد المتزايدة خلال الشهر الفضيل.
كما وزّعت الدائرة المصاحف ذات الطبعات الجديدة المعتمدة على الجوامع والمساجد والمصليات، وإزالة الطبعات القديمة التي لم تعتمدها الجهات المتخصّصة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdf729r7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"