عادي

فنان إنجليزي مضطر للكشف عن اسمه

19:50 مساء
قراءة دقيقة واحدة

قد يضطر بانكسي، فنان جرافيتي إنجليزي مشهور ومجهول في نفس الوقت، يعتقد أن اسمه روبرت بانكسي من مواليد سنة 1974، إلى الكشف عن اسمه بعد أن رفع جامعا الأعمال الفنية دعوى قضائية ضده لرفضه التحقق من صحة النسخة المطبوعة.

ورفع نيكي كاتز وراي هاوز دعوى قضائية ضد شركة بانكسي، Pest Control، بسبب ما يقولون إنه رفض المصادقة على طبعتهم من لوحة «Monkey Queen»، والتي حصلوا عليها مقابل حوالي 38500 دولار.

وإذا وصلت الدعوى إلى المحكمة، فقد يضطر الفنان الذي كشف اسمه الأول، روبي.

واشترى كاتز وهاوز نسخة مطبوعة يعتقدان أنها حقيقية، وأرسلا النسخة المطبوعة إلى التحقق منها في عام 2020، إلى جانب دفع 65 دولاراً أمريكياً للمصادقة عليها بعد شراء القطعة من خلال إحدى العقارات.

وكانت الملكية التي اشتروا النسخة المطبوعة منها مملوكة لجامعي بانكسي، لكن القطعة كانت تفتقر إلى الأوراق المصاحبة التي توضح تاريخها بعد وفاة المالك مؤخراً، وفقًا لصحيفة الغارديان، وإن الحصول على تأكيد بأن القطعة حقيقية لن يسمح لهم فقط بالحصول على تأمين على النسخة المطبوعة، بل سيزيد من قيمة إعادة بيعها.

ويقدر كاتز أن قيمة القطعة تتراوح بين 70 ألف دولار إلى 90 ألف دولار، حسبما قال لصحيفة الغارديان.

وقال الزوجان: إن «شركة Pest Control قامت بتفقد العمل، لكنها رفضت منحهم إجابة، ما دفعهم إلى رفع دعوى قضائية بسبب خرق العقد».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2cu9wr5a

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"