عادي
العين يفتقد لابا كودجو في قمة «أبطال آسيا» الكبيرة

«الزعيم» ضيفاً على النصر بطموح نصف النهائي

00:19 صباحا
قراءة دقيقتين
من لقاء الذهاب بين العين والنصر

يحل العين ضيفاً على النصر السعودي في ملعب أول بارك في الرياض عند الساعة 11 من مساء اليوم الاثنين في إياب ربع نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم، بطموح التأهل إلى نصف النهائي لأول مرة منذ 2016.

فاز العين على النصر 1- صفر ذهاباً في استاد هزاع بن زايد، وهو الانتصار الذي فجر فرحة عارمة في «قلعة الزعيم»، ولاسيما أن الفريق استعاد هيبته القارية في النسخة الحالية بعد سنوات عجاف، حيث فشل في تجاوز الدور الأول في النسخ الثلاث الأخيرة.

وتغير الحال هذا الموسم، حتى أن العين لم يخسر سوى مباراة واحدة في دوري المجموعات، كما حقق الفوز على النصر الذي ضم نجوماً عالميين مثل البرتغالي كريستيانو رونالدو والسنغالي ساديو ماني والحارس الكولومبي أوسبينا.

وقال الحارس خالد عيسى الذي كان أحد المساهمين بالفوز في الذهاب بتصديه ببراعة لتسديدتين خطيرتين لرونالدو، إن«الأجواء في استاد هزاع أعادتنا إلى ذكريات مبارياتنا الآسيوية الرائعة، ونهائي كأس العالم للأندية 2018»، عندما أحرز العين المركز الثاني بخسارته النهائي أمام ريال مدريد 1-4.

وتابع «كانت مباراة كبيرة وصعبة. على الورق، الفارق بين العين والنصر كبير جداً لكن في كرة القدم لا يوجد شيء مستحيل. لقد لعبنا أمام فريق عالمي، ليس على مستوى الخليج وآسيا بل دولياً، والأسماء التي يملكها مثل رونالدو تجبرك على اللعب أمامه بتركيز».

وافتقد العين في مباراة الذهاب لهدافه التوغولي لابا كودجو بسبب الإصابة، وهو سيغيب مجدداً بعدما خلت القائمة المغادرة إلى الرياض أمس من اسمه.

وفي غياب كودجو، قدم المغربي سفيان رحيمي مباراة جيدة ذهاباً وسجل هدف الفوز ليرفع رصيده إلى 6 أهداف، كأفضل مسجل للعين في النسخة الحالية بالتساوي مع زميله التوغولي.

وقال رحيمي «فزنا في المباراة الأولى وتبقى لنا ثانية في الرياض وإن شاء الله نحسمها لصالحنا».

  • غيابات نصراوية

يخوض النصر ومدربه البرتغالي لويس كاسترو اللقاء بغياب أكثر من لاعب، على رأسهم البرازيلي أندرسون تاليسكا الذي تعرض لإصابة قوية وسيبتعد حتى نهاية الموسم، في حين سيغيب الأسترالي عزيز بيهتيش للإصابة، والمدافع الإسباني لابورت بعد طرده في لقاء الذهاب. ومن المتوقع أن تتألف تشكيلة النصر الأجنبية من رونالدو وماني وبروزفيتش واليكس تيليس وأوتافيو.

وقال النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو قائد فريق النصر إن مباراة الاثنين بمثابة «حياة أو موت» بالنسبة لفريقه.

وأكد رونالدو في المؤتمر الصحفي الذي أصر على حضوره من جانب فريقه حتى يوجه رسالة قوية لمشجعي ولاعبي النصر:«سنلعب مباراة حياة أو موت، إذا خسرنا سنودع، ولكن النصر سيفوز ويتأهل هذا هو يقيني ويقين اللاعبين، ونتطلع إلى«ريمونتادا»على حساب العين».

وكان لافتاً أن رونالدو، قال«سنحقق ريمونتادا إن شاء الله باللغة العربية، بعدما أكد له إعلامي إماراتي في المؤتمر أنه لايتمنى أن يحقق النصر«ريمونتادا» على حساب ممثل الإمارات».

وتابع رونالدو: المباراة في ملعبنا وأمام جماهيرنا، ونحتاج إلى دعم إيجابي من جمهورنا، ولن نبخل بنقطة عرق من أجل تحقيق الفوز.

وأكد «لاأفكر سوى بالفوز على العين والوصول إلى نصف نهائي دوري أبطال آسيا».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4k3nyb8a

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"