عادي
تأسيس 190 شركة جديدة في 2023 بزيادة 28%

عدد الشركات الهندية في «جافزا» يرتفع 15% إلى 1500

15:54 مساء
قراءة دقيقتين
صورة

دبي: «الخليج»

أعلنت المنطقة الحرة لجبل علي (جافزا)، زيادة سنوية بنسبة 28% في عدد الشركات الهندية الجديدة، حيث شهدت المنطقة تأسيس 190 شركة جديدة من الهند خلال عام 2023، ما يرفع إجمالي عدد الشركات الهندية في جافزا بنسبة 15% على أساس سنوي إلى أكثر من 1500 شركة.

وجاء هذا الإعلان على هامش سلسلة من فعاليات (جافزا) التجارية في مومباي وحيدر أباد، والتي تم تنظيمها بالتنسيق مع اتحاد الصناعة الهندي ومجلس الأعمال الإماراتي الهندي، ما عزز مكانة المنطقة الحرة لجبل علي (جافزا) كقوة محركة للنمو في قطاع التجارة بين الهند ودولة الإمارات.

وسلطت الفعاليات الضوء على مشروع «بهارات مارت»، الذي قام صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، وناريندرا مودي، رئيس وزراء جمهورية الهند، مؤخراً بوضع حجر الأساس له، ومن المقرر افتتاحه في عام 2026، حيث سيمكّن التجار الهنود من الوصول إلى المتعاملين المحليين والدوليين في الشرق الأوسط وإفريقيا وأوروبا، من خلال توفير حل شامل لسلاسل التوريد، يدمج خدمات البيع بالتجزئة والتخزين والخدمات اللوجستية في عملية واحدة مبسطة، واستقطب المشروع ما يقارب الـ3000 متعامل محتمل في أقل من شهر واحد.

وقال عبد الله الهاشمي، المدير التنفيذي للعمليات، المجمعات والمناطق الحرة في «دي دبي ورلد - دول مجلس التعاون الخليجي»: «حظينا باهتمام كبير من الشركات الهندية الحريصة على ترسيخ حضورها في (جافزا)، والاستفادة من البنية التحتية والشبكات للوصول إلى الأسواق العالمية. ومع ‘بهارات مارت’، سنواصل جهودنا لتعزيز قطاع التجارة، وفتح مسارات التبادل التجاري الجديدة، لتعزيز الشراكات الاقتصادية وتسهيل تدفق التجارة العالمية».

وأضاف الهاشمي: «على الرغم من التحدّيات المستمرة داخل شبكة التجارة الدولية، نجحت مبادراتنا التعاونية مع الهند في تحقيق زيادة ملحوظة في الحركة التجارية. وكانت (جافزا) عنصراً أساسياً في هذا النجاح. ويتوجه تركيزنا الآن إلى المحافظة على هذا النموّ عبر تمكين الشركات الهندية، وتعزيز منظومة تجارية قوية تؤكد التزامنا الدائم بالازدهار الاقتصادي».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3f78jf42

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"