عادي

«تريندز» يدشن مكتبه الرابع عالمياً في جنوب إفريقيا

02:03 صباحا
قراءة دقيقتين
خلال الإحاطة الإعلامية للإعلان عن افتتاح المكتب

أعلن مركز تريندز للبحوث والاستشارات افتتاح مكتبه الرابع عالمياً، والثالث في القارة الإفريقية بمدينة كيب تاون في جنوب إفريقيا، ضمن خطة لافتتاح عشرة مكاتب كجزء من التزام المركز بتوسيع نطاق انتشاره ضمن رؤيته البحثية الشاملة؛ بما يعزز دراساته وبحوثه، ويحقق أهدافه بوصفه جسراً معرفياً عالمياً، وحلقة وصل مع مراكز البحث والفكر الإقليمية والدولية.

يضم المكتب فريقاً من الباحثين والخبراء الذين سيقومون بإجراء البحوث والدراسات حول مختلف الموضوعات ذات الصلة بالشأن الإفريقي والدولي، كما سيعمل المكتب على تعزيز التعاون بين المركز والمؤسسات البحثية في جميع أنحاء القارة والعالم.

وأعرب الدكتور محمد عبد الله العلي، الرئيس التنفيذي لمركز تريندز، في إحاطة إعلامية نظمها «تريندز»، عن أمله في أن يكون هذا المكتب مركزاً للبحث العلمي والمعرفة في جنوب إفريقيا وعموم القارة، موضحاً أنّ المكتب جاء ليكمل مسيرة مكاتب كل من دبي والقاهرة والرباط، ورافداً وداعماً للمقر الرئيسي بالبحوث والدارسات والرؤى.

من جانب آخر، تحدث كل من عوض البريكي، رئيس قطاع تريندز غلوبال، وسمية الحضرمي، نائب رئيس القطاع عن فكرة المكتب وتأسيسه، مشيرين إلى أنّ مكتب «تريندز كيب تاون» سينظم في شهر يونيو المقبل الفعالية الأولى ضمن «سلسلة مائدة تريندز المستديرة العالمية»: «الشرق الأوسط وإفريقيا».

من جهته، أفاد ناصر آل علي، مدير إدارة الموارد البشرية في «تريندز»، بأنّه تم اختيار مكتب كيب تاون نظراً لما تمثله جنوب إفريقيا من موقع استراتيجي ومركز ثقل ثقافي واهتمام عالمي.

بدوره، قال الخبير الاقتصادي بنجامين جورج دايفس، مدير مكتب «تريندز كيب تاون»: إنّ افتتاح المكتب يُعد جزءاً من استراتيجية «تريندز» لتوسيع نطاق حضوره في إفريقيا. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n97ayc4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"