عادي

«تريندز» يشارك في معرض باريس للكتاب

17:56 مساء
قراءة دقيقتين
محمد عبدالله العلي

أبوظبي: الخليج

يشارك مركز «تريندز» للبحوث والاستشارات، في معرض باريس الدولي للكتاب في الفترة من 10 إلى 17 إبريل الجاري.

ويُدشن المركز تزامناً مع ذلك مكتبه الأول أوروبياً «تريندز باريس» (الافتراضي)، والخامس عالمياً، ليكون جسراً معرفياً في القارة الأوروبية، تعزيزاً لحضوره الدولي وانتشاره، كما سيقوم بنشر باكورة أعماله الأصيلة باللغة الفرنسية على هامش المعرض.

ويعرض «تريندز» في جناحه رقم B29، عشرات العناوين من إصداراته البحثية المتنوعة، والمترجم بعضها إلى 15 لغة، والتي تغطي مختلف المجالات العلمية والسياسية والأمنية والاقتصادية والعسكرية، إضافة إلى الإسلام السياسي، كما سينظم فيه جلسات ونقاشات حوارية تتناول مختلف القضايا والموضوعات ذات الصلة بالمعرفة، أبرزها ندوة حول العلاقات الخليجية الأوروبية.

وقال الدكتور محمد عبدالله العلي، الرئيس التنفيذي للمركز: «إن المشاركة لأول مرة في المعرض جاءت تأكيداً على ريادة المركز في مجال البحوث والاستشارات، والتزامه بنشر المعرفة القائمة على البحث العلمي، واستشراف المستقبل بالمعرفة»، مشيراً إلى أن المركز يواصل العمل بلا توقف لتحقيق هذه الرؤية العالمية لكي يكون منصة عالمية للحوار الفكري والثقافي.

وأكد أن أجندة «تريندز» ستمتد لفتح آفاق الحوار الفكري والبحثي مع المؤسسات الفكرية والبحثية العالمية، مشيراً إلى أن الجولة البحثية بعاصمة الثقافة الأوروبية، تعد خطوة فارقة في طريق تعزيز مكانة «تريندز» باعتباره مركزاً مستقلاً رائداً وفاعلاً إقليمياً وعالمياً، يقدم منتجاً بحثياً رصيناً، وينشر المعرفة، ويدعم المجتمع الأكاديمي برؤى بحثية وازنة.

من جانبها أوضحت روضة المرزوقي، مدير إدارة التسويق والمعارض، أن «تريندز» سيشارك بحزمة من الإصدارات القيمة التي تتسم بالتنوع والثراء، وتستعرض قضايا وأزمات تستحوذ على اهتمام المجتمع الدولي، مشيرة إلى أن «باريس الدولي للكتاب» يعد من أضخم التظاهرات العالمية للثقافة، ويشكل حاضنة معرفية لعشرات الآلاف من المثقفين، والكُتَّاب والباحثين والناشرين.

بدورها قالت اليازية الحوسني، مديرة مكتب الاتصال الإعلامي في «تريندز» إن المركز يحرص من خلال مشاركته في المعرض على التعرف إلى أفضل التجارب والممارسات في مجالات إنتاج المعرفة، إضافة إلى ما يتيحه من فرص للاطلاع على تجارب الآخرين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mrxwe4cf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"