عادي

حلقتان نقاشيتان لـ «تريندز» في باريس

22:12 مساء
قراءة دقيقة واحدة
حلقتان نقاشيتان لـ «تريندز» في باريس

ضمن أنشطته في باريس الدولي للكتاب بحث «تريندز» ومعهد العلاقات الدولية الفرنسية (IFRI) ومركز السياسة الأوروبية في فرنسا (CEP) قضايا التعاون والتطرف وإفريقيا، جاء ذلك خلال حلقتين، تناولت الأولى قضايا التطرف وخطورة الجماعات المتطرفة على المجتمعات والدول الوطنية، إضافة إلى آفاق التعاون البحثي المشترك في هذه القضايا وغيرها.

وعرض باحثو مركز تريندز برئاسة الدكتور محمد عبدالله العلي الرئيس التنفيذي للمركز رؤيتهم وجهود «تريندز» البحثية العالمية، خاصة في التصدي للأفكار المتطرفة واستشراف وقراءة الأحداث. كما عرض باحثو «تريندز» خلاصة «مؤشر نفوذ الإخوان» الذي سيتم إطلاقه على هامش معرض باريس للكتاب.

بدورهم قدم باحثو المعهد الفرنسي برئاسة د. مارك هيكر، نائب مدير المعهد، مدير الأبحاث والاتصالات وحضور دوروثي شميد، باحثة ورئيسة برنامج تركيا -الشرق الأوسط، عرضاً حول خطر الجماعات الجهادية، مشيرين إلى كتاب «حرب العشرين عاماً.. الجهادية ومكافحة الإرهاب في القرن الحادي والعشرين» الذي ترجمه ونشره مركز تريندز.

من جانبه أكد د. حمد الكعبي الرئيس التنفيذي لمركز الاتحاد للأخبار، رئيس تحرير صحيفة الاتحاد، أهمية تعزيز التعاون بين الإعلام ومؤسسات البحث العلمي بشكل عام، وفي مواجهة خطر الجماعات الجهادية بشكل خاص.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yrypbp2a

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"