عادي

«نيسان» و«هوندا» تدرسان خفض طاقتهما الإنتاجية في الصين

15:24 مساء
قراءة دقيقة واحدة
شعار «نيسان» بجوار سيارة خلال معرض نيويورك الدولي للسيارات (رويترز)
أفادت صحيفة نيكاي أنّ شركة نيسان موتور تدرس خفض طاقتها الإنتاجية في الصين بنسبة 30%، بينما تعتزم شركة هوندا موتور خفض طاقتها الإنتاجية بنسبة 20%.
وذكرت الصحيفة أنّ شركات صناعة السيارات اليابانية تواجه صعوبات في مواجهة المنافسة المحلية المتزايدة من الشركات المصنعة مثل شركة «بي واي دي» مع سيطرة السيارات الكهربائية في الصين، دون أن تذكر من أين حصلت على هذه المعلومات.
وقال متحدث باسم شركة صناعة السيارات: «إنّ إنتاج هوندا بلغ العام الماضي نحو 1.2 مليون سيارة مقابل 1.49 مليون سيارة، لذلك هناك مجال للترشيد».
تراجع المبيعات
وتراجعت مبيعات هوندا ونيسان في الصين لمدة ثلاث سنوات على الأقل، في حين ظلت مبيعات شركة تويوتا موتور ثابتة في الغالب. كانت المشكلة الرئيسية هي عدم وجود عروض جذابة للسيارات الكهربائية من الثلاثي. ويتم إنتاج وبيع السيارات اليابانية في الغالب من خلال مشاريع مشتركة مع شركاء محليين. لدى شركة مجموعة قوانغتشو للسيارات شراكات مع تويوتا وهوندا، في حين أنّ شركة دونغفنغ موتور غروب المدعومة من الدولة لديها مشاريع مع هوندا ونيسان.
وذكرت صحيفة نيكاي أنّ نيسان قد تخفض طاقتها الإنتاجية السنوية بما يصل إلى 500 ألف سيارة من المستوى الحالي البالغ 1.6 مليون سيارة. وتتطلع هوندا إلى خفض إنتاجها السنوي إلى نحو 1.2 مليون سيارة، بحسب الصحيفة. (بلومبيرغ)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yjubxrzw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"