عادي

«الأونروا» تعلن مقتل أحد موظفيها في قصف إسرائيلي على رفح

20:56 مساء
قراءة دقيقة واحدة

قطاع غزة- أ.ف.ب

أكدت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا»، أن واحداً من موظفيها على الأقل قتل في قصف إسرائيلي استهدف مستودعاً للمساعدات في مدينة رفح. وقالت الوكالة في بيان: «قُتل موظف واحد على الأقل من موظفي الأونروا وأصيب 22 آخرون عندما قصفت القوات الإسرائيلية مركزاً لتوزيع المواد الغذائية في الجزء الشرقي من مدينة رفح جنوب قطاع غزة».

وفي وقت سابق، قالت جولييت توما المتحدثة باسم الوكالة: إن مستودعاً لتوزيع الدقيق تابعاً للوكالة تعرض للقصف في رفح.

وأوضحت أن «الأونروا تستخدم هذا المرفق لتوزيع المواد الغذائية التي تشتد الحاجة إليها وغيرها من المواد المنقذة للحياة على النازحين في جنوب غزة».

ويتكدس في رفح القسم الأكبر من 1.7 مليون نازح من أصل 2.4 مليون من سكان غزة، في ظروف تقول الأمم المتحدة إنها أقرب إلى المجاعة.

من جانبها، قالت وزارة الصحة في القطاع إن أربعة أشخاص قتلوا في قصف استهدف المستودع المعروف باسم «ويرهاوس» في حي الجنينة. وشاهد مصور وكالة «فرانس برس» ضحايا أصيبوا في الضربة يصلون إلى مستشفى النجار في رفح، وتعرف آخرون في المستشفى الى واحد منهم على الأقل باعتباره موظفاً في الأمم المتحدة.

وقال مصدر في «الأونروا» إن مستودع «ويرهاوس» هو أكبر مخازن الوكالة في جنوب قطاع غزة وهو يستقبل المساعدات القادمة من معبري رفح وكرم أبوسالم قبل توزيعها.

يأتي قصف المستودع مع ازدياد المخاوف بشأن تدهور الأوضاع الإنسانية في غزة، حيث تنفذ إسرائيل حملة قصف مدمرة أتبعتها باجتياح بري.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/37he55yt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"