عادي

فعاليات رمضانية متنوعة في وجهات «شروق»

15:33 مساء
قراءة 3 دقائق
فعاليات رمضانية متنوعة في وجهات «شروق»
فعاليات رمضانية متنوعة في وجهات «شروق»
فعاليات رمضانية متنوعة في وجهات «شروق»
فعاليات رمضانية متنوعة في وجهات «شروق»
تحتفي هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق) بشهر رمضان بباقة متنوعة من الأمسيات والفعاليات في مجموعة من وجهاتها السياحية والثقافية والترفيهية، موفرة للعائلات والزوّار تجارب متكاملة تجسد تقاليد الشهر الفضيل، وتدعوهم إلى الاستمتاع بالأنشطة التي تجمع العائلات والأصدقاء والأفراد، وتعزز تواصلهم، وترسم البسمة على وجوههم، في أجواء عائلية ومجتمعية فريدة.
وتقدم «شروق» سلسلة من الأنشطة والفعاليات والأسواق والعروض خلال عطلتي نهاية الأسبوع إلى 17مارس الجاري، ومن 22 إلى 24 منه في عدد من وجهاتها في الشارقة، حيث ترحب «واجهة المجاز المائية» بالزوار في «ليالي رمضان» وتوفر لهم فرصة الاستمتاع بعروض الأداء الترفيهية من الساعة 9:00 حتى 11:00 مساء.
ويقدم «شاطئ الحيرة» فعاليات «ليالي رمضان»، حيث يستمتع الزوار بالمأكولات المتنوعة خلال العطلتين، كما يستضيف «سوق رمضان» من 22 إلى 24 مارس حصراً من الساعة 9:00 إلى منتصف الليل.
وتقام فعاليات «ليالي رمضان» على «شاطئ خورفكان» وتتضمن عروضاً أدائية مباشرة، خلال العطلتين من الساعة 9:00 إلى 11:00 مساء.
وتتضمن فعاليات «ليالي رمضان» في «حدائق المنتزه» موسيقى عربية وإفطاراً يتضمن المشويات، ومجموعة من الفعاليات الترفيهية في «حديقة الأساطير» من الساعة 06:00 إلى 1:00 بعد منتصف الليل، إلى جانب عروض مباشرة وزينة رمضانية من الساعة 09:00 إلى 11:00 مساء.
تجارب إفطار وسحور
توفر «شروق» تجربة إفطار وسحور فريدة في عدد من وجهاتها، حيث تقدم «جزيرة النور» تجربة «إفطار على الشاطئ» ابتداء من أذان المغرب طوال رمضان وزيارة بيت الفراشات والذي يفتح أبوابه أمام الزوار لغاية الساعة 6:00 مساء، إضافة إلى الدخول إلى الجزيرة والاستمتاع بالإطلالات على بحيرة خالد.
وترحب «استراحة النجوم» في «مركز مليحة للآثار» بالباحثين عن تجربة إفطار في وجهة تحتضن الكنوز الطبيعية والثقافية والتاريخية للإمارات والمنطقة، موفرة لهم مجموعة من الأنشطة العائلية من أذان المغرب إلى 11:00 مساء.
وينظم مركز مرايا للفنون أمسية مميزة تتضمن جولة تعريفية في استوديو الفنان خالد البنا، إضافة إلى جلسة حوارية للتعرف إلى الأسلوب الفني للفنان ومسيرته الفنية، وذلك يوم 21 مارس، الساعة 9:00 مساء. وتأتي هذه الفعالية بالتزامن مع المعرض الفردي المؤسسي للفنان الإماراتي خالد البنا في مركز مرايا للفنون، تحت عنوان «حواف حادة». كما يقدم «1971 - مركز للتصاميم»، الواقع في جزيرة العلم، سحوراً جماعياً في أجواء حافلة بالفن والإبداع يوم 28 مارس، الساعة 9:00 مساء.
ويقدّم «قلب الشارقة» باقة من الجولات الرمضانية، تشمل تجربة إفطار مميزة في سوق العرصة، أقدم سوق في دولة الإمارات العربية المتحدة، بأطباق إماراتية شعبية وتقليدية، إلى جانب جولة تعريفية في سوق الشناصية وسوق صقر. تشمل الباقة أيضاً توزيع وجبات الإفطار على زوار «قلب الشارقة»، وجولة بحرية مميزة عبر «قوارب الشارقة».
ويقدم «فندق ذا تشيدي البيت، الشارقة» تجربة إفطار خاصة وحصرية، وأخرى للمجموعات من 50 إلى 80 شخصاً في المكتبة، أما العائلات فيمكنها زيارة المطعم للاستمتاع بتجربة «بوفيه الإفطار العربي» من أذان المغرب إلى الساعة 08:30 مساء يومياً خلال رمضان.
وفي «واحة البداير» يستمتع الزوار بقائمة إفطار تتضمن أطباقاً مستوحاة من عادات وتقاليد شهر رمضان، في «مطعم المدام» بـ«واحة البداير»، في أجواء فريدة تحاكي الحياة التقليدية الإماراتية، مع خصومات خاصة للأطفال، ويتطلب الإفطار حجزاً مسبقاً مع توفر الحجز الجماعي للمجموعات.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yeyr8jrn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"