عادي

مصر.. مؤشرات على تراجع الطلب على الدولار واستعادة حجم التدفقات من الخارج

10:45 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
مصر.. مؤشرات على تراجع الطلب على الدولار واستعادة حجم التدفقات من الخارج
مصر.. مؤشرات على تراجع الطلب على الدولار واستعادة حجم التدفقات من الخارج
القاهرة: «الخليج»

نقل بيان لمجلس الوزراء المصري، الخميس عن حسن عبد الله محافظ البنك المركزي المصري قوله إن الطلب على الدولار بدأ في التراجع بسبب المعروض الذي يوفره البنك.

وقال البيان «الطلب على الدولار، وفقا لما أكده محافظ البنك المركزي، بدأ في الانخفاض في ظل الإتاحة الواسعة التي أتاحها البنك».

إلى ذلك، أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء المصري، أنه تم رصد مؤشرات إيجابية في حجم التدفقات الدولارية في الوقت الحالي، سواء من تحويلات المصريين بالخارج، أو التنازل عن الدولار في فروع البنوك ومكاتب الصرافة.

وأضاف الدكتور مدبولي، خلال ترؤسه اجتماع المجموعة الوزارية الاقتصادية، مساء الخميس، أن الطلب على الدولار، وفقا لما أكده محافظ البنك المركزى، بدأ في الانخفاض في ظل الإتاحة الواسعة التي أتاحها البنك، والإسراع في الإفراج عن البضائع من الجمارك في الأيام الأخيرة.

وأشار رئيس الوزراء، خلال الاجتماع، الذي خصص لاستعراض ومتابعة عدد من الموضوعات، إلى انه يتابع بشكل يومي موقف عدد من الملفات الاقتصادية، بالتعاون والتنسيق مع محافظ البنك المركزي، ونتائج ما تم اتخاذه من قرارات مؤخرا.

  • الخطوات التنفيذية

وصرح المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، بأن الاجتماع شهد استعراض الخطوات التنفيذية وإجراءات الإصلاح الاقتصادي المالي والنقدي، التي تم التوافق عليها وحددتها الدولة في برنامجها مع صندوق النقد الدولي، خاصة ما يتعلق بترشيد الاستثمارات الحكومية، واحتواء التضخم، وتخفيض حجم الدين، وغيرها من الملفات.
شارك في الاجتماع، حسن عبدالله، محافظ البنك المركزي، وعدد من الوزراء والمسؤولين في الوزارات والجهات المعنية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ys7s44f2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"