عادي
مدير عام شركة التوكيلات العالمية للسيارات لـ«الخليج»:

8 % حصة السيارات الصينية في سوق الإمارات

23:37 مساء
قراءة دقيقتين
خلال الحفل
فتحي علام خلال تدشين إحدى السيارات
أبوظبي: مهند داغر

قال فتحي علام مدير عام شركة التوكيلات العالمية للسيارات، وهو الوكيل المعتمد لعلامة هونشي التجارية الصينية: «استحوذت السيارات الصينية في الإمارات على ما نسبته 8% من إجمالي مبيعات السيارات، خلال عام 2023، وذلك في انعكاس لتسارع وتيرة وجاذبية السيارات الصينية بمختلف أنواعها، مقارنة بمثيلاتها في الأنواع الأخرى».

وأضاف علام في تصريحات ل«الخليج»: إن حجم المبيعات آخذ في النمو في منطقة الخليج، التي ارتفعت حصة السيارات الصينية منها من 4% خلال عام 2019 إلى 24% في غضون ثلاثة أعوام.

ونوّه علام بأن السعودية تحظى بأعلى نمو في مبيعات السيارات الصينية، بالنظر إلى ضخامة السوق هناك والتعداد السكاني، حيث بلغت حصة السيارات الصينية 21% من حجم سوق السيارات هناك.

وتوقع علام تنامي الشراكات الاستراتيجية بين الشركات الصينية ووكلاء السيارات في مختلف أنحاء الإمارات، خلال الفترة القادمة، مع التركيز على السيارات الكهربائية الصينية، وتعزيز توسعها في الإمارات والمنطقة عموماً.

وشدد على أن البنية التحتية القوية المتمثلة في توفير محطات شحن السيارات الكهربائية للجمهور في جميع أنحاء الإمارات، تمثل بيئة جاذبة للشركات الصينية مستقبلاً، فضلاً عن الاستراتيجيات لخفض الانبعاثات الكربونية، التي تم الإعلان عنها في الدولة خلال أكثر من مناسبة. وأفاد علام بوجود نمو سريع لأنواع من السيارات الكهربائية الصينية مثل: «نيو»، «بي واي دي» و«زيكر»، رغم وجود منافسة شديدة من قبل أنواع أخرى على مستوى العالم.

وبيّن علام أن صادرات السيارات الصينية ارتفعت على مستوى عالمي بنسبة 63.7 % في 2023، بالتزامن مع ارتفاع المبيعات في الداخل أيضاً، مدعومة بحوافز نهاية العام بنسبة 4.2 %، وأظهرت البيات الصادرة عن جمعية سيارات الركاب الصينية أن السيارات الكهربائية شكلت 24% من مبيعات السيارات الجديدة في الصين عام 2023.

وعلى صعيد السيارات الصينية الحديثة في سوق الإمارات أوضح علّام: طرحنا مؤخراً سيارة «هونشي HS3» في سوق الإمارات، حيث تقدم مزيجاً من الأداء العالي والتقنية المتطوّرة والأناقة الراقية، متوقعاً أن ترسي السيارة الجديدة، معياراً جديداً للمركبات الفاخرة في المنطقة، وهي تتناغم مع تطلّعات العملاء في الإمارات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/nsznpssb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"