عادي

«فيفا» يعاقب المدرب عماد محمد بسبب إعلامية عراقية

12:30 مساء
قراءة 3 دقائق
عماد محمد

بغداد: زيدان الربيعي

أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم، عن قيامه بتقديم استئناف ضد قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بإيقاف المدير الفني لمنتخب شباب العراق لكرة القدم عماد محمد، لمدة ستة أشهر بناءً على شكوى ضده من قبل الإعلامية العراقية منى سامي وفقاً للإجراءات القانونية المتبعة.

وقال بيان للاتحاد العراقي لكرة القدم: «تلقينا قراراً من الفيفا بإيقاف عماد محمد (مدرب منتخب الشباب) عن التدريب لمدة 6 أشهر نتيجة ما أسماه (توجيه إهانات إلى إحدى الإعلاميات) في وقت سابق».

وأضاف: «الاتحاد سيواصل دفاعه عن عماد محمد الذي تنتظره المشاركة في بطولة غرب آسيا للمنتخبات الأولمبية، وهو واحد من أبناء اللعبة المهمين من الذين مثلوا المنتخبات الوطنية لسنوات طويلة، ولن يدخر جهوده في الدفاع عنه».

وتابع: «الاتحاد العراقي لكرة القدم يستغرب من قضية تدويل الموضوع بالشكل الذي وصل من خلاله الأمر إلى الاتحاد الدولي، ونتجت عنه تداعيات انتهت بقرار حرمان عماد محمد، مع التأكيد على أن ما حصل كان قبل أكثر من 10 شهور مضت، وتحديداً في فترة كأس العالم للشباب التي جرت في الأرجنتين العام الماضي».

ولفت الاتحاد العراقي إلى أنه «ينتظر قرار الاستئناف ويتطلع بثقة إلى إلغاء قرار الحرمان وعودة عماد محمد إلى التدريب».

يذكر أن مدرب منتخب شباب العراق عماد كان قد نشر منشوراً على صفحته الشخصية في مواقع التواصل الاجتماعي تجاوز فيه بكلمات خادشة للحياء بحق الإعلامية العراقية منى سامي بسبب قيامها بانتقاده لعدم تحقيقه نتائج جيدة في مونديال الشباب بالأرجنتين العام الماضي.

منى سامي

قرار «فيفا» أدى إلى حصول ردود أفعال كبيرة في الوسط الكروي العراقي وغيره، حيث تساءل الإعلامي والصحفي أحمد سعيد بالقول: «ما دخل الاتحاد الدولي بالشأن الداخلي؟ وكيف يمكن لإعلامية إن كانت هي صاحبة الشكوى أن تصل إلى الاتحاد الدولي دون مساعدة؟».

وأضاف، «مدربو المنتخبات الوطنية دون حصانة!! المصيبة أن القرار وصل الاتحاد العراقي للكرة دون تفاصيل كاملة ومنتخب شباب العراق على وشك السفر للدخول في بطولة غرب آسيا».

وتابع، «تجاوزنا الحدود الداخلية.. والحقد وصل بنا إلى وضع مخيف، فلو أن كل شخص انزعج من مدرب منتخب أو لاعب مهم ذهب باتجاه الاتحاد الدولي، فعلى الكرة العراقية ومنتخباتها السلام!».

وقال البروفيسور د. علي سماكة في بيان: إن «خبر عقوبة الاتحاد الدولي لكرة القدم (لجنة الأخلاقيات) بحق المدرب عماد محمد نتيجة الشكوى المقدمة من الإعلامية منى سالم، (لا أريد أن أدخل في تفاصيل القرار)، لكنه سيشجع وسيدفع الشرفاء والوطنيين والذين أياديهم نزيهة ويحبون بلدهم للقيام بتقديم شكوى لدى الاتحادات الدولية ضد الفساد المالي والإداري والأخلاقي والتزوير عند بعض رؤساء الاتحادات الوطنية وبعض أعضاء الاتحادات الرياضية والمثبت عليهم».

وأضاف، أن «الاتحادات الدولية (لجنة الاخلاقيات) ستعاقب هذه الاتحادات وهؤلاء الأشخاص خاصة أن المحاكم العراقية وهيئة النزاهة تتغاضى عنهم وعن فسادهم».

وتابع، «سأكون أول عراقي كوني نائب رئيس اتحاد كرة السلة ومدرب ولاعب منتخب العراق الوطني سابقاً، يقوم بتقديم شكوى رسمية وبالأدلة (بمساعدة الشرفاء العراقيين أهل اللعبة) إلى الاتحاد الدولي لكرة السلة (لجنة الأخلاقيات) ضد رئيس الاتحاد العراقي لكرة السلة وبعض أعضائه وعلى الاتحاد نفسه الذي مضى على رئيسه وأعضائه 26 سنة وهم غارقون بالتزوير والفساد والاحتيال.. والعراق يتفرج عليهم واللجنة الأولمبية العراقية تتفرج عليهم».

وأردف سماكة، «سأزور دولة قطر للقاء رئيس الاتحاد الدولي الشيخ سعود آل ثاني، وهو صديق عزيز وبعدها إلى سويسرا للقاء أمين عام الاتحاد الدولي، حيث سبق لي أن التقيت معهما قبل شهرين من الآن وخلال اللقاء تحدثت معهما عن هموم اللعبة في العراق، لكن هذه المرة ستكون شكوى رسمية».

وختم بالقول: «أملي أن نحقق آمال أهل اللعبة وتعود كرة السلة العراقية إلى تسيدها العربي وتألقها الآسيوي».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdcur4za

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"