عادي

«بريتيش أمريكان توباكو» تبدأ عملية إعادة شراء أسهم بملياري دولار بعد بيع حصتها في «آي تي سي»

14:19 مساء
قراءة دقيقة واحدة
مكاتب شركة بريتيش أمريكان توباكو في لندن (رويترز)
بدأت شركة «بريتيش أمريكان توباكو»، برنامج إعادة شراء أسهم بقيمة 1.6 مليار جنيه إسترليني (مليارا دولار)، بعد بيع جزء من حصتها في شركة «آي تي سي» الهندية.
وقالت الشركة المصنعة لسجائر «لاكي سترايك» و«فيوز فيبس» وفيلو نيكوتين، الاثنين: «إن صافي عائدات بيع حصة شركة آي تي سي بلغ إجماليها 1.57 مليار جنيه إسترليني، وأنها ستعيد شراء ما يصل إلى 1.6 مليار جنيه إسترليني من أسهمها الخاصة هذا العام والعام المقبل».
وقالت الشركة المدرجة في لندن، إنها ستشتري 700 مليون جنيه إسترليني من أسهمها في عام 2024 و900 مليون جنيه إسترليني بحلول نهاية عام 2025.
ولا تزال تمتلك حصة 25% في «آي تي سي» المجموعة الهندية التي تعد أكبر شركة لتصنيع السجائر في البلاد، وتدير أيضاً عدداً من الشركات الأخرى، بما في ذلك المنتجات الغذائية والتعبئة والتغليف.
وتعرضت شركة «بات» لضغوط لإعادة المزيد من الأموال النقدية إلى المساهمين. لقد قامت مؤخراً بشطب أكثر من 27 مليار جنيه إسترليني من قيمة علاماتها التجارية للسجائر الأمريكية، حيث يتخلى المزيد من المدخنين عن هذه العادة، مع تحول الكثير منهم إلى بدائل، مثل السجائر الإلكترونية، وأكياس النيكوتين، وأعواد التبغ المسخن.
وبعد دعوات من أحد المساهمين الناشطين للخروج من إدراجها في لندن، استبعدت الشركة الانتقال إلى الإدراج في الولايات المتحدة؛ لأن ذلك «سيخلق الكثير من التشتيت داخلياً»، حسبما قال الرئيس التنفيذي تاديو ماروكو في مقابلة مع صحيفة «فايننشال تايمز» حول عطلة نهاية الأسبوع. (بلومبيرغ)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/z6v7twbf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"