عادي

31726 فلسطينياً ضحايا الحرب الإسرائيلية على غزة

13:01 مساء
قراءة دقيقة واحدة
31726 فلسطينياً ضحايا الحرب الإسرائيلية على غزة
31726 فلسطينياً ضحايا الحرب الإسرائيلية على غزة
«الخليج» - وكالات
أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، الاثنين، ارتفاع حصيلة ضحايا الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 31726 منذ اندلاع الحرب في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول.
وقالت الوزارة: «ارتفعت حصيلة القصف الإسرائيلي إلى 31726 قتيلاً، 73792 مصاباً، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر»، مضيفة: «لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرق، ويمنع الجيش الإسرائيلي وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم».
ويأتي القصف الإسرائيلي والعملية الموسعة التي تجريها القوات الإسرائيلية في غزة بعد هجوم حركة حماس على مناطق في غلاف غزة في 7 أكتوبر، ما أسفر عن مقتل 1140 إسرائيلياً، واقتياد 240 شخصاً إلى القطاع، لا يزال 132 منهم محتجزين، ويعتقد أن 31 شخصاً من بينهم لقوا حتفهم، وبعد الهجوم تعهدت إسرائيل بالقضاء على حماس.
ويرتفع عدد القتلى في غزة على نحو مطّرد، على الرغم من المناشدات الدولية للقوات الإسرائيلية، للحد من الضرر الواقع على المدنيّين في المرحلة الجديدة، لهجومها العسكري البري في غزة، الذي بدأته في الأول من ديسمبر/ كانون الأول، بعد انتهاء هدنة مع حركة حماس.
وقصفت الضربات الجوية الإسرائيلية المنشآت الصحية والمستشفيات، فيما اعتقلت إسرائيل عدداً من العاملين في القطاع الطبي أثناء هجومها البري، وتعدّ الخدمات الصحية بغزة في وضع كارثي، وفقاً لما أعلنته منظمة الصحة العالمية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2txfkwsw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"