عادي

أسهم مجموعة «كيرينغ» الفرنسية تهوي 13% بعد تحذير بشأن الأرباح في آسيا

12:55 مساء
قراءة دقيقتين
أسهم مجموعة «كيرينغ» الفرنسية تهوي 13% بعد تحذير بشأن الأرباح في آسيا
أسهم مجموعة «كيرينغ» الفرنسية تهوي 13% بعد تحذير بشأن الأرباح في آسيا
تراجعت أسهم مجموعة كيرينغ الفرنسية الفاخرة بنسبة 13.71%، الأربعاء، بعد أن حذرت الشركة من أن مبيعات «غوتشي» تبدو مستعدة للانخفاض بنسبة 20% على أساس سنوي في الربع الأول، وسط انخفاض المعاملات في آسيا.
ويتوقع تحذير الأرباح النادر انخفاض إجمالي إيرادات المجموعة بنسبة 10% في الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2024 على أساس مماثل، مما يميز دار الأزياء عن الخطوط الفاخرة الأخرى «أل في أم إتش» وهيرميس والتي ظلت صامدة في مواجهة الرياح الاقتصادية المعاكسة.
وستصدر كيرينغ بيانات إيرادات الربع الأول من عام 2024 في 23 إبريل.
وقالت كيرينغ: «في النصف الأول الذي توقعت الشركة أن يكون مليئاً بالتحديات، قادت الاتجاهات الحالية المجموعة إلى تقدير أن إيراداتها الموحدة في الربع الأول من عام 2024 يجب أن تنخفض بنحو 10% على أساس مماثل، مقارنة بالربع الأول من العام الماضي».
وأضافت: «يعكس هذا الأداء في المقام الأول انخفاضاً حاداً في مبيعات غوتشي، لا سيما في منطقة آسيا والمحيط الهادئ. ومن المتوقع أن تنخفض إيرادات غوتشي المماثلة في الربع الأول بنسبة 20٪ تقريباً على أساس سنوي.
ومن المتوقع أن يأتي التباطؤ في المقام الأول من آسيا - وبشكل رئيسي من الصين، التي يعاني اقتصادها صعوبات.
وكانت غوتشي في يوم من الأيام محبوبة لمجموعة كيرينغ، وحققت نتائج قوية في عام 2021 كانت مدفوعة بالطفرة المبكرة في عصر الوباء. ويكافح خط الأزياء الفخم منذ ذلك الحين للحفاظ على حصته في السوق، حيث قام حتى المستهلكون الأثرياء بشد أحزمتهم وسط ارتفاع التضخم وتحولوا نحو المزيد من العلامات التجارية «الفاخرة الهادئة».
وفي الشهر الماضي، أعلنت الشركة عن انخفاض بنسبة 6% في إيرادات الربع الرابع من عام 2023، مع انخفاض المبيعات أيضاً في جميع علاماتها التجارية الرئيسية الأخرى. وانخفضت مبيعات غوتشي على وجه التحديد بنسبة 4% على أساس ربع سنوي.
وقال الرئيس التنفيذي فرانسوا هنري بينولت في ذلك الوقت: «إن المجموعة ستواصل الاستثمار في علاماتها التجارية، بما في ذلك في غوتشي، حتى لو كان ذلك يعني جني هوامش أقل»، بحسب رويترز.
وأعادت كيرينغ تعديل القيادة العليا لغوتشي في عام 2023 كجزء من استراتيجية إصلاح أوسع نطاقاً، حيث عينت جان فرانسوا بالوس رئيساً تنفيذياً وساباتو دي سارنو مديراً إبداعياً لها. (وكالات)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdhwy7he

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"