عادي

تطورات إيجابية على صحة اللاعب المصري أحمد رفعت.. هذه التفاصيل

20:32 مساء
قراءة دقيقتين
تطورات إيجابية على صحة اللاعب المصري أحمد رفعت.. هذه التفاصيل

استعاد أحمد رفعت لاعب نادي مودرن فيوتشر المصري وعيه بالكامل، بعد توقف قلبه قبل 10 أيام في مباراة فريقه ضد الاتحاد السكندري ببطولة دوري نايل. وأكد الدكتور أحمد عيد رئيس الجهاز الطبي لنادي مودرن فيوتشر أن أحمد رفعت غادر غرفة العناية المركزة وتم نقله إلى غرفة مجهزة داخل المستشفى الذي يتلقى العلاج به في محافظة الإسكندرية.

وأشار عيد في تصريحات تلفزيونية إلى أنه لم يتم التحدث مع اللاعب حول الحادث، ومن المنتظر خضوعه لاختبارات تتعلق بالذاكرة خلال اليومين المقبلين.

وقال إن الأطباء المشرفين على حالة أحمد رفعت سيواصلون تقييم حالة الكلى، لتحديد ما إذا كان اللاعب سيخضع لمزيد من جلسات الغسيل التنشيطي. وتابع أن رفعت يعاني بعض المشاكل في الرئة إلى جانب مشاكل الكلى، مؤكداً أن حالة أحمد رفعت أصبحت مستقرة بعد استعادة الوعي بالكامل.

وروى الدكتور أحمد عيد ما حدث حين تعرض أحمد رفعت للإغماء في أرض الملعب، قائلاً: «كان يتنفس بصعوبة ثم توقف فجأة عن التنفس، فحصت نبضه فوجدت أنه بلا نبض، فبدأنا مراحل الإنعاش بفتح المجرى الهوائي، لكن تزاحم الأشخاص حولنا من اللاعبين والأجهزة الفنية جعل مهمتنا صعبة».

وأضاف: «تلقيت المساعدة من أحد المسعفين والدكتور محمد الصاوي طبيب نادي الاتحاد، لكننا كنا لا نستطيع تأدية عملنا بسهولة، فقررنا استدعاء سيارة الإسعاف سريعاً لنعمل بداخلها، لصعوبة تقديم أي خدمة طبية على أرض الملعب، خاصة أن الثانية تفرق في عملية الإنقاذ».

وكشف رئيس الجهاز الطبي لنادي مودرن فيوتشر أن قلب أحمد رفعت توقف داخل سيارة الإسعاف وبدأت عمليات الإنعاش، ليقرر التوجه فوراً إلى أقرب مستشفى، لإنقاذ حياة اللاعب، لعدم إمكانية استخدام جهاز الصدمات بعد توقف عضلة القلب.

وحكى الدكتور أحمد عيد عن اللحظة الأصعب وهي مرحلة توقف قلب أحمد رفعت واستخدام جهاز الصدمات الكهربائية لمدة ساعة ونصف الساعة، متوجهاً بالشكر إلى أطباء الطوارئ في مستشفى زمزم الذي استقبل اللاعب، لصبرهم وعدم فقدانهم الأمل في تنشيط قلبه.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yyjtafh5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"