عادي

الراحل أحمد راضي يشهد مباراة العراق والفلبين

11:45 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
3
بغداد: زيدان الربيعي
رغم اقتراب الذكرى السنوية الرابعة لرحيل أسطورة الكرة العراقية أحمد راضي، الذي توفي في 20 يونيو/ حزيران 2020، فإن أحد المشجعين الحاضرين في ملعب البصرة الدولي لمشاهدة مباراة «أسود الرافدين» أمام ضيفه منتخب الفلبين ضمن التصفيات المزدوجة المؤهلة لنهائيات مونديال 2026 ونهائيات كأس آسيا 2027، حرص على رفع صورة كبيرة للراحل راضي وكتب عليها: «الراحل الكابتن أحمد راضي.. أبو هيا في قلوبنا».
وكان المشجع الذي رفع الصورة، واسمه أمير الفتلاوي، ذكياً جداً في اختيار صورة الراحل أحمد راضي، لأنه اختار الصورة التي تظهر الراحل أحمد راضي وهو يلعب مباراة استعراضية بين أساطير العراق وأساطير العالم، التي جرت على ذات الملعب قبل سنوات عدة، وهي رسالة فيها دلالات على أن راضي رغم رحيله عن الدنيا كجسد، فإن أثره الطيب لم يزل خالداً في أذهان محبيه وجمهوره الواسع.
وقد حظيت مبادرة المشجع بإعجاب كبير من قبل رواد منصات التواصل الاجتماعي، الذين أشادوا بها واعتبروها بادرة وفاء كبيرة، وتمثل رسالة رائعة للأجيال الجديدة من اللاعبين بأن من يخدم بلده ويتألق في الملاعب ستبقى ذكراه خالدة في ذاكرة الجماهير مهما طال الزمن وتغيرت الحياة.
الجدير بالذكر أن الأسطورة أحمد راضي كان قد توفي بسبب إصابته بفيروس «كورونا»، وقد مثلت وفاته في حينها صدمة كبيرة جداً عند عموم العراقيين، وذلك بسبب المحبة الكبيرة التي كان يحظى بها، نظراً لما حققه من إنجازات كبيرة جداً للكرة العراقية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdh776ff

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"