عادي

تمديد استقبال ترشيحات جوائز «إيكروم» الشارقة

15:03 مساء
قراءة دقيقتين
أعلن مركز إيكروم الإقليمي في الشارقة، تمديد الموعد النهائي لاستقبال الترشيحات للدورة الرابعة من جائزة «إيكروم - الشارقة» للممارسات الجيدة في حفظ وحماية التراث الثقافي في المنطقة العربية (2023 - 2024) حتى 1 يونيو / حزيران 2024، والتي تنظم كل عامين تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة.
وقالت أرونا فرانشيسكا ماريا جوجرال، المديرة العامة لمنظمة إيكروم: «للجائزة أهمية كبيرة في الحفاظ على التراث الثقافي، من خلال تسليط الضوء على الإنجازات الرائعة في هذا المجال وتكريمها، وإلهام الآخرين للسعي لتحقيق التميز في ذلك على الصعيدين المحلي والإقليمي».
وقالت شيرين ساحوري، مديرة مشاريع التنمية والتطوير: «يضمن الموعد النهائي الجديد حصول المرشحين المحتملين على متسع من الوقت لإعداد طلباتهم بعناية، مع تضمين جميع المعلومات ذات الصلة والوثائق الداعمة».
ويمكن تقديم الترشيحات مباشرة عبر الإنترنت من خلال الموقع الرسمي للجائزة، على أن تكون المشاريع المقدمة مؤهلة ومتوافقة مع المعايير الخاصة بالجائزة، وأن يتم إرسال المعلومات باستخدام استمارة التقديم الرسمية مصحوبة بالوثائق المطلوبة في النموذج الرسمي.
ويتم في هذه الدورة تقديم جائزة كبرى للممارسات الجيدة في الحفاظ على التراث الثقافي وإدارته في المنطقة العربية، بالإضافة إلى جائزتين فخريتين للمشاركة المجتمعية والحفاظ على البيئة والابتكار لتكريم المشاريع النموذجية الاستثنائية.
وتعد الجائزة منصة مهمة لتسليط الضوء على الأساليب المبتكرة وأفضل الممارسات من، حيث المهارات التقنية المستخدمة، بالإضافة إلى الآثار الاجتماعية والاقتصادية للمشروع على المجتمعات المحلية، كما تسلط الضوء على أهمية الحفاظ على التراث الثقافي، وتشجيع التعاون، وتبادل المعرفة بين المهنيين والمؤسسات في المنطقة العربية.
«تراثنا يجمعنا»
من جهة أخرى، يؤكد مركز إيكروم الإقليمي في الشارقة على استمرار قبول الترشيحات للمشاركة بالدورة الثالثة من جائزة التراث الثقافي العربية لليافعين (2023 - 2024) لغاية 31 تموز/ يوليو 2024.
وترحب الجائزة بالترشيحات الفردية والجماعية لأطفال المدارس المبدعين الذين تتراوح أعمارهم بين 9 و15 عاماً، والذين قدموا أعمالاً فنية متميزة ضمن إحدى الفئات الأربع الرئيسية للمسابقة: الرسم، والتصوير الفوتوغرافي، والرقص الفلكلوري، والفيلم التوعوي.
وتهدف الجائزة الإقليمية التي تمنح كل سنتين، وتنظم بالتعاون مع اللجان الوطنية لليونسكو في المنطقة العربية تحت عنوان «تراثنا يجمعنا»، إلى رفع مستوى الوعي حول أهمية الحفاظ على التراث الثقافي المادي واللامادي في المنطقة العربية، وتعريف الطلاب بأهداف التنمية المستدامة، وتشجيع الطلاب على زيارة المواقع الأثرية والتاريخية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/24rw64nb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"