عادي

رعاية ودعم المرضى بالذكاء الاصطناعي

19:29 مساء
قراءة دقيقة واحدة

إعداد: مصطفى الزعبي
أعلنت شركة «Hippocratic AI» الناشئة في المجال الطبي مع شركة التكنولوجيا «NVIDIA» ومقرها كاليفورنيا تطوير «Nurse bots»، وهي عبارة عن روبوتات مساعدين مدعومين بالذكاء الاصطناعي مصممين لتوفير رعاية ودعم شخصيين للمرضى، مجهزة بخوارزميات متقدمة تمكنها من تقييم احتياجات المرضى، وتقديم المشورة الطبية، والدعم العاطفي، وبفضل قدرتها على تحليل كميات هائلة من البيانات في الوقت الفعلي، يمكن تقديم رعاية مخصصة تلبي المتطلبات الفريدة لكل فرد.
وقالت كيمبرلي باول، نائب رئيس الرعاية الصحية في «NVIDIA»: «يمكن للوكلاء الرقميين المعتمدين على الصوت والمدعومين بالذكاء الاصطناعي التوليدي أن يبشروا بعصر الوفرة في الرعاية الصحية، ولكن فقط إذا استجابت التكنولوجيا للمرضى مثل البشر».
وإحدى السمات الرئيسية لهذه الروبوتات التمريضية هي برمجتها المتعاطفة، التي تسمح لها بالتفاعل مع المرضى بطريقة عطوفة ومتفهمة، وأفاد المرضى الذين عانوا من رعاية مساعدي الذكاء الاصطناعي هؤلاء أنهم شعروا بإحساس حقيقي بالارتباط والدعم، مما أدى إلى تحسين الرفاهية العامة.
وعندما سئل الأشخاص الذين أجريت عليهم التجارب: «هل شعرت بأن هذا الذكاء الاصطناعي يهتم بك، أجاب 1002 ممرض مرخص يعملون كمرضى بالتجربة بـ «نعم» بنسبة 88.2% من الوقت، وعندما سئلوا هل تشعرون بالراحة والثقة في هذا الذكاء الاصطناعي؟ كانت الإجابة «نعم» بنسبة 88.9% من الحالات.
ومن خلال الاستفادة من قوة تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، يمكن لمقدمي الرعاية الصحية تحسين جودة الرعاية التي يقدمونها وتحسين نتائج المرضى، وتعمل «Nursebots» على إحداث ثورة في تجربة المريض من خلال تقديم المساعدة على مدار الساعة والتوصيات الشخصية والمراقبة المستمرة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/c4rj2zt7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"