عادي

وزير التجارة الصيني يبحث مع رئيس «أبل» العلاقات الاقتصادية الصينية-الأمريكية

11:48 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
تيم كوك خلال مشاركته بمنتدى التنمية الصيني في بكين
تيم كوك خلال مشاركته بمنتدى التنمية الصيني في بكين
التقى وانغ ون تاو، وزير التجارة الصيني، الرئيس التنفيذي لشركة «أبل» تيم كوك، الجمعة، بحسب وكالة الأنباء الصينية «شينخوا».
وقال وانغ ون تاو: «إن التعاون الاقتصادي والتجاري الصيني-الأمريكي يعد قوة لتحقيق الاستقرار للعلاقات الثنائية»، مضيفاً أن «الصين تعتزم العمل مع الولايات المتحدة لخلق بيئة عادلة ومستقرة ويمكن التنبؤ بها للتعاون بين الشركات من البلدين».
وخلال الاجتماع، تبادل الجانبان وجهات النظر بشأن مواضيع مثل تنمية شركة «أبل» في الصين والعلاقات الاقتصادية والتجارية الصينية-الأمريكية.
وذكر أن الاقتصاد الصيني يمتلك مرونة قوية، وأن أساسياته السليمة طويلة الأجل لم تتغير، مضيفاً أن البلاد تمتلك سوقاً ضخمة الحجم، ونظاماً صناعياً كاملاً، وموارد بشرية عالية الجودة، وبيئة أعمال تجارية مستقرة ومنفتحة.
وأوضح أن الصين تعجل تطوير قوى إنتاجية جديدة عالية الجودة مدفوعة بالابتكار، وتمتلك آفاقاً واسعة في مجالات التكنولوجيا الفائقة مثل الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية، ما يعني فرصاً كبيرة للشركات من جميع أنحاء العالم ومن بينها شركة «أبل»، بحسب وزير التجارة.
وقال وانغ: «إن الصين ترحب بمواصلة شركة أبل تطوير أعمالها التجارية في الصين، وتحقيق تنمية مشتركة».
وذكر كوك أن الصين تعتبر سوقاً مهمة وشريكة رئيسية في سلاسل الإمداد لشركة «أبل» لأنها غنية بالمواهب وتمتلك حيوية قوية للابتكار.
وأضاف أن شركة «أبل» لا تزال ملتزمة بالتنمية طويلة الأجل في الصين، وستواصل زيادة الاستثمار في سلاسل الإمداد، والبحث والتنمية، وكذلك المبيعات في البلاد.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yfcxvyp9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"