عادي

أسعار الكاكاو تتجاوز 10 آلاف دولار للمرة الأولى في تاريخها

14:46 مساء
قراءة دقيقتين
حبوب الكاكاو المجففة بمزرعة في راغونفاليا الكولومبية (بلومبيرغ)

قفز سعر الكاكاو إلى مستوى غير مسبوق متجاوزاً مستوى 10 آلاف دولار للطن في نيويورك، مع تفاقم النقص العالمي في أسعار الشوكولاتة في السوق وارتفاع تكلفة الشوكولاتة. وارتفعت العقود الآجلة بما يصل إلى 4.1% لتصل إلى 10047 دولارا في نيويورك، الثلاثاء.

وقد تضاعفت العقود الآجلة هذا العام إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق، حيث وضعت المحاصيل الضعيفة لدى كبار المزارعين في غرب أفريقيا العالم على المسار الصحيح نحو العجز السنوي الثالث على التوالي في العرض. يتصارع السوق مع إرث العائدات الضعيفة المدفوعة لمزارعي الكاكاو وتتزايد المخاوف بشأن القدرة على الحصول على ما يكفي من الحبوب.

  • أخبار سيئة للمستهلكين

وهذه أخبار سيئة بالنسبة للمستهلكين إذا استمر صانعو الشوكولاتة في رفع التكاليف أو بيع ألواح أصغر حجمًا أو تحتوي على كمية أقل من الشوكولاتة. وتعد عطلة عيد الفصح التي تلوح في الأفق فترة ذروة لاستهلاك الشوكولاتة، والفارق الزمني بين أسواق السلع الأساسية وأسواق التجزئة يعني أن وطأة التأثير على المتسوقين لا تزال تنتظرهم.

وقد دفع الارتفاع المقياس الفني للأسعار إلى منطقة ذروة الشراء خلال معظم الشهرين الماضيين، على الرغم من استمرار الكاكاو في الارتفاع.

ويتحول التركيز الآن إلى المحصول المتوسط المقبل في غرب أفريقيا، وهو المحصول الأصغر بين محصولين سنويين. وذكرت «بلومبيرغ» أن الهيئة التنظيمية لأكبر منتج في ساحل العاج تتوقع أن يتقلص هذا الموسم هذا الموسم.

وقال تقرير هايتاور في مذكرة: «يظل وضع الإمدادات في غرب أفريقيا متشددا للغاية مع بداية موسم الحصاد المتوسط الأسبوع المقبل، ويستمر ذلك في دعم أسعار الكاكاو». (بلومبيرغ)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/44hv8nm9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"