عادي

العائلة الإمبراطورية اليابانية تنضم إلى «إنستغرام»

15:01 مساء
قراءة دقيقة واحدة
العائلة الإمبراطورية اليابانية
إعداد: مصطفى الزعبي
أعلنت وكالة البلاط الإمبراطوري اليابانية، أنّ العائلة الإمبراطورية اليابانية ستبدأ في نشر أنشطة الإمبراطور ناروهيتو والإمبراطورة ماساكو على «إنستغرام» لتعميق الفهم العام للأسرة، خاصةً بين الشباب وكجزء من الجهود المبذولة لتبادل المعلومات حول العائلة الإمبراطورية بشكل استباقي. وسيتم نشر حساب الوكالة الرسمي على منصة «إنستغرام» وعند الإعلان عن الحساب الأول من أبريل، سينشر أولاً صوراً للأحداث التي أقيمت بين يناير/ كانون الثاني ومارس/ آذار، مثل قراءة شعر رأس السنة الإمبراطورية الجديدة.
وقالت الوكالة:«إنّها مع التطلع للتوسع التدريجي في أنشطة وسائل التواصل الاجتماعي، ستفكر بنشر محتوى عن وليّ العهد الأمير فوميهيتو والأميرة كيكو، بالإضافة إلى أفراد الأسرة الآخرين».
وسبق أن أنشأت الوكالة مكتباً رسمياً للعلاقات الصحفية في أبريل العام الماضي.
وتأتي هذه الخطوة بعد أن عانت الوكالة من ردود فعل حادة، وافترائية، عبر الإنترنت على خطوبة الأميرة السابقة ماكو وزواجها عام 2021 من حبيبها الجامعي، كي كومورو.
واقترحت الوكالة أنّ الكشف الاستباقي عن معلومات دقيقة يمكن أن يساعد في مواجهة تقريع الأسرة.
وفي حين أنّ أفراد العائلة المالكة حول العالم، مثل العائلة البريطانية، يستخدمون أدوات وسائل التواصل المختلفة، فإنّ الموقع الإلكتروني للوكالة اليابانية سيتكون من جداول وصور وخطب الإمبراطور وأفراد الأسرة العاملين الآخرين في الأحداث.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3snmrbbj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"