عادي

«العليا لأيام الشارقة» تثمن جهود الفرق المسرحية

17:34 مساء
قراءة دقيقة واحدة
خلال الاجتماع
الشارقة: «الخليج»
عقدت اللجنة العليا المنظمة لأيام الشارقة المسرحية، اجتماعاً مساء الاثنين في قصر الثقافة، ترأسه أحمد بورحيمة مدير «الأيام»، بحضور أعضاء اللجنة: إسماعيل عبدالله، ومحمد جمال، وعبدالله راشد، وركز الاجتماع على تقييم الجوانب الفنية والإدارية للدورة الـ (33) التي نظمتها دائرة الثقافة من الثاني إلى التاسع من مارس الجاري.
وثمن المجتمعون جهود إدارات الفرق المشاركة وكوادرها الفنية، وبروز العديد من المواهب المسرحية الجديدة في مجالات التمثيل والسينوغرافيا والإضاءة والكتابة المسرحية، وحضور وتفاعل المشاركين والضيوف من الدول العربية الشقيقة مع البرامج الثقافية العديدة المصاحبة، كما امتدحوا مواكبة أجهزة الإعلام للحدث، والإقبال الجماهيري.
وتقرر عقد اجتماع يضم اللجنة المنظمة ورؤساء الفرق المسرحية المحلية في سبتمبر المقبل، وآخر في أكتوبر، للمزيد من التشاور والتنسيق في سبيل الإعداد للدورة الرابعة والثلاثين من هذه التظاهرة.
وتأسست «الأيام» سنة 1984، وهي تظاهرة فنية وثقافية، تتبارى فيها الفرق المسرحية الإماراتية على عدة جوائز خاصة بفنيات العرض المسرحي، كما تحفل بالعديد من الأنشطة الثقافية المصاحبة، بمشاركة فنانين من الإمارات وآخرين من الدول العربية، وتهدف إلى تنشيط الحياة المسرحية بالدولة وتطويرها، ونشر الثقافة المسرحية وتعميقها، من خلال الندوات والملتقيات الفكرية والفنية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4wzvt98v

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"