عادي

صواريخ روسية على كييف وانقطاع الكهرباء في أوديسا

01:35 صباحا
قراءة دقيقتين
صواريخ روسية على كييف وانقطاع الكهرباء في أوديسا

شنت روسيا هجمات صاروخية على العاصمة الأوكرانية كييف وعلى مدينة أوديسا التي انقطع التيار الكهربائي فيها، وأعلنت القوات الروسية في منطقة العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا عن مقتل 405 جنود وتدمير أسلحة غربية ودحر 3 ألوية في اتجاه خيرسون، فيما توقفت مصفاة نفط روسية عن العمل جزئياً بسبب هجوم بمسيرة.

فقد أعلنت وزارة الدفاع الروسية مقتل 405 عسكريين أوكرانيين خلال 24 ساعة في مواجهات على عدة اتجاهات للجبهة في جنوب وشرق أوكرانيا، وتدمير عشرات المسيرات والصواريخ والقذائف والعتاد والأسلحة. وأشارت إلى أن الدفاعات الجوية الروسية دمرت 103 مسيرات وأسقطت 31 قذيفة من طراز هيمارس و فامبر وأوروغان، ودمرت محطتين للحرب الإلكترونية في اتجاه دونيتسك.

من جهتها، أعلنت السلطات في كييف إصابة تسعة أشخاص بينهم فتاة بجروح، بعدما أسقطت أنظمة الدفاع الجوي الأوكرانية صاروخين باليستيين روسيين فوق العاصمة، ما أدى إلى سقوط حطامهما على الأرض في مناطق بيشيرسك سولوميانسكي وهولوسيفسكي ودنيبرو. وشوهد عمّال الإنقاذ وهم يزيلون الخرسانة والأعمدة المعدنية الناتجة عن تضرّر أحد المباني.

وقال الرئيس فولوديمير زيلينسكي إنّ الهجوم أظهر مجدداً أنّ أوكرانيا تحتاج إلى الحصول من حلفائها على أنظمة أفضل للدفاع الجوي. ونشر وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا لقطات قال إنّها تُظهر تلاميذ يركضون إلى ملجأ أثناء وقوع الهجوم.

وقالت كييف إنّ مسيّرة روسية استهدفت منطقتي ميكولاييف وأوديسا الجنوبيتين، ما أدّى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن السكان في أجزاء من منطقة البحر الأسود. قالت شركة نافتوغاز الأوكرانية الحكومية للطاقة إن ضربة صاروخية روسية أصابت موقعاً لتخزين الغاز تحت الأرض لكنها لن تؤثر في إمدادات الغاز الطبيعي للمستهلكين الأوكرانيين.

وفي روسيا، اندلع حريق في محطّة كهرباء في منطقة روستوف الجنوبية، حسبما أفاد الحاكم المحلي، فاسيلي غولوبيف،وأشار إلى أن وحدتي كهرباء في محطة نوفوتشركاسك توقفتا عن العمل.

(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5c8fzpej

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"