مسألة وقت

00:03 صباحا
قراءة دقيقتين

محمد بن ثعلوب الدرعي

ينفرد ريال مدريد بصدارة الدوري الإسباني بفارق 8 نقاط عن أقرب منافسيه، في مؤشر يؤكد أن التتويج باللقب ليس سوى مسألة وقت، وعندما يكون الحديث عن تتويج ريال مدريد بالدوري فالأمور تبدو طبيعية مع فريق يحمل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولات المحلية ولفريق أذهل العالم في دوري أبطال أوروبا التي حقق لقبها في 14 مناسبة سابقة ويسعى للقب ال15.

ولكن عندما يتحول الحديث عن فوز باير ليفركوزن بالدوري الألماني، حيث يتفوق على بايرن ميونيخ بفارق 10 نقاط قبل نهاية البطولة بثماني جولات، فإن تلك الوضعية تستدعي التوقف أمامها نظراً لما يقدمه ليفركوزن من أداء رائع بقيادة المدرب الإسباني تشابي ألونسو.

ألونسو أذهل كرة القدم الألمانية بقيادته ليفركوزن لصدارة ترتيب الدوري بفارق يصعب على أي فريق اللحاق به، ما يجعل طريقه سالكاً نحو تحقيق اللقب الأول في تاريخه، وفي حال تحقق ذلك فهذا يعني نهاية هيمنة بايرن ميونيخ على البطولة التي استمرت في قبضته طوال المواسم ال11 الماضية، وحافظ ليفركوزن على سجله خالياً من الهزائم في 38 مباراة متتالية في جميع المسابقات هذا الموسم تحت قيادة ألونسو الذي سبق ولعب لبايرن ميونيخ.

ولم تتوقف نجاحات مدرب ليفركوزن عند هذا الحد بل تخطت محيطها المحلي، حيث تأهل لربع نهائي الدوري الأوروبي، الأمر الذي جعل العديد من الأندية تسعى إلى التعاقد مع المدرب الإسباني، في مقدمتها فريقه السابق ليفربول الإنجليزي بعد رحيل كلوب نهاية الموسم الحالي. كما أشارت تقارير عدة إلى اهتمام بايرن ميونيخ بألونسو لقيادة البافاري خلفاً لتوماس توخيل الذي ينتهي عقده بنهاية الموسم الحالي، ومن هذا المنطلق فإن الحديث عن تعاقد ليفربول وبايرن ميونيخ مع ألونسو وكذلك ارتباط يورجن كلوب بالتعاقد مع برشلونة، من شأنه أن يجعل من الصيف المقبل ساخناً في سباق التعاقدات خاصة عند كبار أوروبا.

آخر الكلام

تحقيق العلامة الكاملة في مباريات الذهاب خطوة إيجابية لمنتخبنا الوطني في التصفيات المونديالية، ومواصلة حصد النقاط وبلوغ الدور الثاني هدف استراتيجي في هذه المرحلة ولابد من إنجازه على أكمل وجه.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mrwt4jhy

عن الكاتب

المزيد من الآراء

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"