عادي

الإمارات تصادق على الدعم العالمي لأهداف الصفرية الكربونية

00:41 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

شاركت دولة الإمارات متمثلة في وزارة الطاقة والبنية التحتية في «المنتدى العالمي الأول للمباني والمناخ» 2024 الذي عقد في العاصمة الفرنسية باريس.

وجمع المنتدى الوزراء والمسؤولين عن إزالة الكربون، والمرونة في قطاع البناء والعقارات والتشييد، للمرة الأولى بعد مؤتمر «COP28»، وعقد بتنظيم مشترك من وزارة التحول البيئي، والتماسك الإقليمي في فرنسا، وبرنامج الأمم المتحدة للبيئة «UNEP»، وبدعم التحالف العالمي للمباني والتشييد.

وتمثلت مشاركة الوزارة في حضور الجزء الوزاري العالمي الأول، للمصادقة على إعلان وزاري مشترك يحدّد المبادئ المشتركة وإطار التعاون للجهود العالمية لتحقيق هدف «Near-zero emission and resilient buildings by 2030». وبذلك أعلنت الدولة انضمامها للتعاون الدولي لإزالة الكربون من المباني، وتعزيز مرونته.

وشاركت المهندسة نسيبة المرزوقي، مديرة إدارة الدراسات والبحوث والتطوير، والرئيسة التنفيذية للابتكار في وزارة الطاقة والبنية التحتية، بفاعلية في الجلسات الرفيعة المصاحبة للمنتدى، بإبراز جهود الدولة في وضع منهجيات واضحة وقابلة للقياس، لخفض البصمة الكربونية في المباني والإنشاءات، وآلية تحديث مستهدفات المساهمات المحددة دولياً NDC’s بناء على ممكنات الوضع الحالي، لتكون نموذجاً تتبعه الدول الأخرى.

جاء المنتدى مباشرة بعد الاجتماع السنوي للجنة التحالف العالمي للبناء والتشييد، الذي حضرته الوزارة، كونها عضواً في التحالف وممثلة الدولة. واستهدف الاجتماع متابعة تطبيق استراتيجيات وأنشطة ومبادرات التحالف وآخرها Buildings Breakthrough ومراجعة، واعتماد تقرير Buildings Global Status Report 2023.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5y8scedw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"