عادي
«دبي للمرأة» تحاور أول وزيرة في دولة الإمارات

الشيخة منال: لبنى القاسمي نموذج ريادي للإماراتية والعربية

00:49 صباحا
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

استضافت «مؤسسة دبي للمرأة» الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي، في «الحوار الرمضاني» الذي نظّمته ضمن مبادرة «حوارات دبي للمرأة»، التي أطلقتها قرينة سموّ الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، سموّ الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة المؤسسة، لتعزيز الوعي بالأدوار المؤثرة للإماراتية في مختلف القطاعات والاستفادة من خبراتها وتجاربها الناجحة.

وأكدت سموّها أن «الشيخة لبنى القاسمي، نموذج ريادي ملهم للمرأة الإماراتية والعربية التي استطاعت بتفوقها العلمي وعطائها المهني والوطني، تحقيق نجاحات ملهمة ومتميزة في كثير من المجالات، فضلاً عن دورها في حكومة دولة الإمارات، بتوليها 4 مناصب وزارية عن جدارة، وستظل إحدى الرائدات اللاتي مهّدن الطريق لأخريات حملن راية النجاحات الممتدة والمتواصلة للإماراتية».

وعُقد «الحوار الرمضاني»، بحضور مريم ماجد بن ثنية، النائبة الثانية لرئيس المجلس الوطني الاتحادي، وموزة المري، عضو مجلس إدارة مؤسسة دبي للمرأة، ونعيمة أهلي، المديرة التنفيذية للمؤسسة بالإنابة، وسلطانة سيف، مديرة إدارة تطوير المرأة، وعدد من القياديات بالدوائر الحكومية والقطاع الخاص، وأدارته الإعلامية صفية الشحي.

شخصية ملهمة وقيادية ناجحة

في بداية الجلسة توجهت الشيخة لبنى القاسمي، بالشكر لسموّ الشيخة منال بنت محمد، لدعوتها. مؤكدةً أنها شخصية ملهمة في دعم المرأة، وقالت: «نحن في دولة الإمارات سعيدون وفخورون بوصولنا إلى المركز السابع عالمياً في التوازن بين الجنسين، وهذا إنجاز غير عادي لدولة الإمارات، ونتاج جهود كبيرة وقيادة ناجحة لسموّ الشيخة منال، لهذا الملف الحيوي وبفضل خطط العمل والبرامج الاستراتيجية التي وضعتها لتحقيق رؤية وأهداف قيادتنا الرشيدة التي منحت دعم المرأة كل الاهتمام ضمن الأولويات الوطنية للدولة».

وعن أول تجربة قيادية في حياتها، قالت «إن القيادة دائماً ما تكون على كل المستويات، من أعلى المناصب إلى أقلها في مختلف المجالات».

وعن توليها منصباً وزارياً عام 2004، قالت «إن هذا الأمر كان لحظة فارقة في حياتي، ولكن قبل ذلك عملت لمدة 12 سنة في موانئ دبي وتجاري دوت كوم تحت قيادة صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وأكدت أن صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد، معلمي الأول في مسيرتي المهنية والقيادية.. فهو قائد استثنائي تخرج في مدرسته عدد كبير من القياديين».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/muayex9k

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"