عادي
دعم تبسيط وتقليص الإجراءات

فرق عمل حكومية تستعرض حلول تصفير البيروقراطية

02:19 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
فرق عمل حكومية تستعرض حلول تصفير البيروقراطية

دبي: «الخليج»

ناقشت فرق تصفير البيروقراطية الحكومية في الوزارات والجهات، الاتحادية والمحلية، تعزيز الجهود والمبادرات الهادفة لتطوير برنامج تصفير البيروقراطية، وتصميم منهجية محددة تغطي الخطوات اللازمة لمواجهة التحديات وابتكار وتطبيق الحلول الكفيلة بدعم تبسيط وتقليص الإجراءات في الجهات الحكومية، واستعرضت أفضل التجارب والممارسات.

جاء ذلك، ضمن ورشة عمل عقدها برنامج الإمارات للخدمة الحكومية المتميزة في مكتب رئاسة مجلس الوزراء بوزارة شؤون مجلس الوزراء، بمشاركة قيادات الجهات الحكومية، من وكلاء الوزارات، ومديري العموم، وممثلين من القطاع الخاص، هدفت للتعريف بآليات عمل البرنامج، وتفعيل دور ومهام الجهات وفرق عمل تصفير البيروقراطية التابعة لها، لتحقيق مستهدفات البرنامج.

وأكد محمد بن طليعة رئيس الخدمات الحكومية في حكومة الإمارات في كلمة افتتاحية، أن برنامج تصفير البيروقراطية يترجم توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، بالعمل على إلغاء 2000 إجراء حكومي، وخفض المدد الزمنية للإجراءات بنسبة 50%، وتصفير جميع الاشتراطات والمتطلبات المكررة وغير الضرورية.

واستعرضت الورشة تجربتي مشروع التصديق الرقمي الشامل من وزارة الخارجية، ومشروع باقة العمل من وزارة الموارد البشرية والتوطين. وتناول خالد بالهول وكيل وزارة الخارجية، مشروع التصديق الرقمي الشامل الذي نجح في إتاحة التقديم على التصديق الرقمي عن طريق منصة الجهة الصادر منها المستند، والحصول على الشهادة مصدقة رقمياً من «الخارجية» وبعثة الدولة في الخارج خلال 5 دقائق في خطوة واحدة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/zt3xhzzd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"